الإثنين 6 مايو 2024 03:47 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شواطئ الغردقة كامل العدد فى شم النسيم والفنادق تقدم الرنجة والفسيخ للنزلاء تامر حسني وبسمة بوسيل يحتفلان بتخرج ابنتهما تاليا: «ربنا يحفظك.. وعقبال الجامعة» محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها ويلتقي بالأسر والأطفال توافد آلاف المواطنين على حدائق ومتنزهات المنوفية احتفالا بشم النسيم المنوفية: 56 مليون جنيه تكلفة مشروعات الخطة الاستثمارية بمركزي شبين الكوم وتلا محافظ كفرالشيخ: تحرير 9 محاضر لمخالفات تموينية ببلطيم الأربعاء القادم.. جامعة المنوفية تنظم سبع مبادرات خضراء في ختام مهرجان الأسبوع البيئي الحادي عشر رئيس مدينة القصير يتفقد أعمال القافلة الطبية بمركز التأهيل الشامل بالقصير رئيس مدينة القصير يتابع الحالة العامة للشواطئ والمتنزهات سقوط عنصرين إجراميين بـ50 كيلو حشيش بالعبور جامعة أسيوط تنظم أول مسابقة للتحكيم الصوري باللغة الإنجليزية على مستوى جامعات الصعيد تكثيف حملات النظافة بقرى ومراكز أسيوط تزامناً مع احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع

حوادث

”ماما بتضربنا بوحشية”.. صرخة طفلين في دعوى رؤية

أرشيفية
أرشيفية

"ماما كانت بتخرج مع راجل غير بابا وبتاخدني معاها"، بصرخات تعلو فوق أصوات جميع الحضور قال الطفل الذي لا يتجاوز عمره الـ 8 سنوات هذه الكلمات أمام محكمة الأسرة، ليصمت الجميع ويستمعوا لهذا الطفل المكلوم الذي لا يتذكر لوالدته سوى مقابلاتها مع أحد الرجال وإجباره وشقيقه الأصغر على الكذب.

تعرض الطفلان للكثير من الأسى والخذلان من والدتهما التي وقفت أمام محكمة الاسرة طالبة رؤية صغارها بعدما انفصلت عن والدهم وتزوجت بآخر، ليعود الأطفال إلى أحضان والدهما ويعيشان أيامًا سعيدة برفقته، إلا أن حالهما تبدل بعد أن علما أن والدتهما ترغب في رؤيتهما مرة أسبوعيًا.

ردد الطفل الأصغر أمام المحكمة بدموع لا تتوقف عن الانهمار: "ماما كانت بتضربني أنا واخويا وكنت بقعد أعيط وأقولها الضرب بيوجع بتضربني أكتر ببقى هموت وهي تكمل ضرب فيا".

نطق الطفل بتلك الكلمات البريئة وسط تلعثم في بعض الحروف أمام الحضور في القاعة، ليصاب الجميع بالغرابة من أفعال الأم المشينة مع أبنائها وإصرارها علي رؤيتهم، بالرغم من رفض الصغار لها و للحضور لرؤيتها .

"أنا مش عايز أروح أشوف ماما ومش هقول لحد ما يوم الرؤية يعدي أنا بكره ماما يا بابا".. تفوه الطفل الصغير بهذه الكلمات لوالده عندما علم بأن والدته أقامت دعوي رؤية وقضت المحكمة بقبول الدعوى وتنفيذها في إحدي النوادي الاجتماعية، لكن الصغار أصروا علي موقفهم بعدم الحضور.

وجاء تقرير الأخصائي بعدما تم استئناف الحكم وتحديد موعد لمناقشة الأطفال بتعلق الصغار بالأب ورفضهم الشديد للأم وأنهم عندما علموا أنهم سيحضروا لرؤية الأم فقدوا شهية الطعام كما ورد علي لسانهم واختتم التقرير بأن الطفلين يحتاجون للخضوع للتأهيل النفسي وممارستهم للأنشطة الرياضية حتى يتخلص كلا منهما من الأفعال السلبية التي خلفتها الأم تجاههما، وقدم المحامي عبدالحميد رحيم التقرير للمحكمة ثم حجز الاستئناف للحكم.