النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:00 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة بمركز شباب ميت فارس


نظم مركز شباب ميت فارس التابع لاداره شباب بني عبيد، اليوم الخميس 25 مايو 2023، دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة للتعامل مع ذوي الهمم والقدرات الخاصة، للطلائع أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب ميت فارس.

بحضور محمد زكي مدير اداره شباب بني عبيد، و حسن نبيه رئيس قسم المتابعة، والدكتورة ايمان المهدي مسؤل قسم ذوي القدرات والهمم بالإدارة، والدكتورة سونيا السيد المسئول الإعلامي بالإدارة، و مروه عبد المنعم المدير التنفيذي بمركز الشباب.

القي محمد زكي مدير إدارة شباب بني عبيد، كلمه رحب فيها بالسادة الحضور، وأكد سيادته علي أهمية ممارسة الأنشطة بمركز الشباب ودمج ذوي الهمم والقدرات الخاصة مع الأسوياء من خلال ممارسة الأنشطة.

تحدثت فيروز محمد الشرقاوي أخصائية التخاطب والمحاضر بالدورة عن لغة الإشارة وأنها وسيلة التواصل غير الصوتية، حيث يستخدمها الأشخاص الذين يُعانونَ من الصَّمَم، أوالأشخاص الذينَ يختلفونَ في اللغات التي يتحدَّثونَ بها.

واوضحت اهمية تعلم لغة الإشارة فهي تساعد على التعبير على الحاجات المختلفة للصم والبكم ،تعمل على النمو الذهني والشفوي والإشار لأصحاب القدرات الخاصة من الصم والبكم ،تعمل على التواصل بين الصم والبكم والناس وتنقل المشاعر المتبادلة بينهم.

كما أشارت فيروز محمد بان الحروف الأبجديّة لكلّ دولة حروف أبجديّة خاصّة حسب اللغة المُستخدَمة فيها، وفي لغة الإشارة، يتمّ التعبير عن هذه الحروف باستخدام إشارات مُعيَّنه إذ تتَّخذ بعض الحروف إشارة تتمثَّل بشكل كتابتها وشرح الحرف وتعليمها باليد والارقام وايضا ايام الاسبوع.

يأتي تنفيذ هذه الدورة التدريبية برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و نانسي مسئول ذوي الهمم والقدرات الخاصة بالمديرية، و محمد زكي مدير إدارة شباب بني عبيد.