النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:18 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل واصابة عدد مت التجار استهدفتهم اسرائيل شرقي رفح قوات الاحتلال: الوقف التكتيكي للنشاط العسكري بغزة لا يحتاج موافقة الحكومة شيخ الأزهر يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بنجاح موسم الحج اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة في ظروف غامضة بقنا جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى...النعماني يؤكد على أن هذه المناسبات فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري الأمة المصرية الزمالك يطلب 4 قرارات عاجلة ويهدد بعدم خوض مباريات الدور الثاني بالدوري يوم واحد راحة سلبية للاعبي المصري بعد مواجهة الزمالك رئيس جامعة الأزهر يشارك في الاحتفال الملكي بختام موسم الحج ويوجه الشكر للمملكة العربية السعودية لما تقدمه لضيوف الرحمن من رعاية واهتمام الزمالك يعاقب عواد بعد اشتباكه مع عبد المجيد بهدفين لكل فريق.. الاسماعيلي يتعادل أمام إنبي في الدوري

عربي ودولي

موسكو تعلن 5 دبلوماسيين سويديين أشخاصا غير مرغوب فيهم

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن السلطات الروسية أعلنت خمسة دبلوماسيين سويديين أشخاص غير مرغوب فيهم ردا على قرار السويد بطرد خمسة دبلوماسيين روس من ستوكهولم.

وذكرت السفارة السويدية لدى موسكو -في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية- "أُبلغ السفير السويدي بأن الجانب الروسي قرر إعلان خمسة دبلوماسيين سويديين أشخاص غير مرغوب فيهم من بينهم ثلاثة موظفين في مكتب الملحق الدفاعي بالسفارة السويدية في موسكو، كإجراء انتقامي".


يُذكر أن وزارة الخارجية الروسية وصفت قرار ستوكهولم بإعلان 5 موظفين في البعثات الدبلوماسية الروسية في السويد أشخاصًا غير مرغوب فيهم في 25 أبريل الماضي، بأنه عمل عدائي صريح.


وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن"هذه الإجراءات من جانب السلطات السويدية أدت إلى تفاقم الوضع في العلاقات الثنائية، التي وصلت إلى مستوى منخفض غير مسبوق، نتيجة للحملة المستمرة ضد روسيا في السويد".


يُشار إلى أنه صدرت أوامر للدبلوماسيين السويديين بمغادرة روسيا في نفس الموعد النهائي الذى حددته السلطات السويدية لمغادرة الدبلوماسيين الروس.


جدير بالذكر أنه تم استدعاء سفيرة السويد لدى موسكو مالينا مارد إلى وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق من اليوم.