السبت 18 مايو 2024 05:39 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة ريال مدريد أمام فياريال في الدوري الإسباني نتاشا شوفاني : التنوع الدرامي العربي يفيدنا جميعا ونحن تتكامل ولا تتنافس وانتظر عرض ترتيب خاص يا احباب الله اغنية جديدة للمطرب التونسي ابراهيم خليل توماس توخيل يعلن تشكيل بايرن ميونخ الرسمي لمواجهة هوفنهايم بالدوري الألماني بعد تداول امتحان اللغة العربية.. قرارات فورية وعقابية من محافظ المنوفية لرئيس لجنة ومراقب وموجه بإدارة قويسنا تأجيل محاكمة 10 متهمين بقتل شخص بأسلحة نارية فى شبين القناطر لجلسة يوليو المقبل المشدد 7 سنوات لعامل خردة لقتله زوجته بسبب خلافات بينهما بالخانكة وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية شقو عمرو يوسف يتجاوز الـ70 مليون جنيه بسبب خلافات سابقة.. المؤبد لشخصين بتهمة قتل سيدة بالخانكة جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بحوزة راكب ”الزراعة” تطلق ٦ قوافل بيطرية مجانية لدعم مربي الماشية بالمنيا وبني سويف

منوعات

صاحب مبادرة بيع اللحم بالقطعة: «عاوز أرفع الحرج عن الناس»

صاحب المبادرة
صاحب المبادرة

تخفيفا عن كاهل المواطنين، أطلق جزار في محافظة سوهاج مبادرة لبيع اللحوم بالقطعة، في ظل ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق، ولاقت المبادرة استحسان عدد كبير من المواطنين بالمحافظة وخارجها.

يقول محمد قدري شافع، صاحب المبادرة لموقع النهار، إنه فكر في بيع اللحوم بالقطعة لرفع الحرج عن المواطنين الذين لا يستطيعون شراء كيلو لحم أو نصف كيلو، بعد أن ارتفعت أسعار اللحوم في الشهور الماضية.

وأشار صاحب المبادرة إلى أنه يبيع قطعة اللحم زنة 80 جرام بـ 22 جنيها، مؤكدا أن المواطنين أقبلوا على شراء اللحم بالقطعة، وأنها لاقت استحسان المواطنين.

وتابع محمد قدري: " وعلى الرغم من أن هدف المبادرة هو تخفيف العبء عن المواطنين، هي فرصة لكي يستهلك المواطن ما سيأكله فقط مثل الأجانب، فكنت أعمل في السياحة وأي فرد ذهب للسياحة سيرى استهلاك المواطن الأجنبي على قدر احتياجه فقط بدون تبذير".

وأكد "قدري" أنه يبيع لحم صغير ويقف سعر الكيلو الذي يبيعه للمستهلك 280 جنيها، موضحا أن الماشية متوفرة بشكل كبير في وجه قبلي ولهذا تنخفض أسعار اللحوم في وجه قبلي عن وجه بحري".

ولفت محمد قدري إلى أن بعض المواطنين يرغبون في تناول اللحوم، ولكن ارتفاع سعر الكيلو يضعهم في حرج شديد، ولهذا قررت أن أرفع عنهم الحرج وأبيع اللحم بالقطعة وكل فرد يأخذ ما يكفيه هو وأسرته".

يذكر أن وزير الزراعة أعلن عن الموافقة على استيراد 170 ألف رأس منهم 45 ألف رأس عجول ذبيح فوري ، 20 ألف رأس غنم ، 105 ألف رأس عجول تسمين وذلك من مناشئ متعددة، بالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد والتي تقدر بحوالي 180 ألف رأس، وكذلك بالإضافة إلى إنتاجنا المحلي، ‏سوف تسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك

وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف مما كان له الأثر الإيجابي في خفض أسعار الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة.

وتسعى الحكومة لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم سواء من خلال تشجيع المنتج المحلى ودعم المشروع القومي للبتلو.