الأحد 25 فبراير 2024 05:02 صـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بالاستبعاد من نهائي الكأس.. حقيقة معاقبة جوارديولا لـ هالاند

أوضحت تقارير صحفية إنجليزية موقف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من معاقبة لاعب فريق مانشستر سيتي، الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، بسبب تصريحاته في ليلة التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي.

وسبق أن حسم مانشستر سيتي قد حسم لقب الدوري الإنجليزي، السبت الماضي بعد خسارة آرسنال أمام نوتينجهام فورست 1-0 ، وتوج السيتيسنز بالكأس في احتفالية على ملعب "الاتحاد" عقب الفوز على تشيلسي الأحد الماضي 1-0.

وأجرت شبكة "سكاي سبورتس" حوارًا مع هالاند خلال الاحتفالات، حيث قال النرويجي لفظ بذئ خلال احتضانه لزميله جاك جريليش.

وأشعل ذلك الأمر حفيظة مشجعي مانشستر يونايتد، وطالب البعض بضرورة تدخل الاتحاد الإنجليزي وإيقافه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي مع مانشستر يونايتد يوم 3 يونيو المقبل 2023، على ملعب "ويمبلي"، في نهائي النسخة الحالية من الكأس.

وتفيد التقارير بأن هذا الأمر لن يتحقق، حيث ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن مسؤولي الانضباط في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لا يعتقدون أنه يمكن القيام بأي إجراء ضد مهاجم مانشستر سيتي.

ولفتت "ذا صن" إلى أنه لا يوجد أي خطط للتحقيق مع هالاند فيما قاله، حيث إن السب خلال الظهور الإعلامي لا يُعد شيئًا يستدعي التحقيق والعقوبة بشكل تلقائي.

وأتمت الصحيفة الشهسرة بأنه لن يتم توجيه الاتهامات إلا إذا كان الألفاظ المستخدمة كافية لاتخاذ الإجراء المطلوب، مع مراعاة المواقف على أساس كل حالة على حدة.