الإثنين 13 مايو 2024 07:54 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

فن

تفاصيل تقديم أسرة أم كلثوم بلاغ للنائب العام ضد عمرو مصطفى

أم كلثوم
أم كلثوم

تقدمت جيهان الدسوقي، حفيدة أم كلثوم ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد الفنان والملحن عمرو مصطفى، بعد إعلانه عن مشروع لإحياء صوت «كوكب الشرق» عن طريق الذكاء الاصطناعي، لتقديم أغاني من ألحانه، دون الرجوع للأسرة، ما جعله يتعرض لموجة حادة من الانتقادات.

وأعلنت «الدسوقي»، عن تقديمها بلاغًا للنائب العام ضده، بعد أن قدّم عمرو مصطفى مصنف غنائي بصوت أم كلثوم، مستخدمًا وسيلة الذكاء الاصطناعي بدون إذن كتابي مسبق من صاحب الحق أو من ورثتها.

وجاء نص البلاغ الذي حمل رقم 29444 لسنة 2023، على النحو التالي:

«أن المشكو في حقه لم يحصل على إذن كتابي من ورثة كوكب الشرق لطرح هذا المصنف الغنائي، ولم يقف الأمر به عند هذا الحد بل قام بعرضه للتداول مع علمه بتقليده، وهو الأمر الذي يضعه تحت المساءلة القانونية والجنائية، ذلك أن الفقه قد استقر على أن نص المشرع على تجريم الاعتداء على الحق الأدبي والمادي لاصحاب حقوق الأداء العلني، وهو من الشمول والعموم بحيث يسمح بأن يندرج تحته كافة أشكال الاعتداء المستحدثة على هذه الحقوق والتي يمكن أن يكشف عنها الواقع العملي في ظل التطورات السريعة التي تطرأ على مجالات حقوق المؤلف والحقوق المجاورة ومنها أصحاب حقوق الأداء العلني».

يُشار إلى تعرض عمرو مصطفى إلى موجة انتقادات بعد إعلانه إحياء صوت أم كلثوم، عبر إعادة تقديم أغانيها بألحانه عبر الذكاء الاصطناعي.