الجمعة 3 مايو 2024 08:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

رئيس بعثة مصر لألعاب القوى ببطولة الجائزة الكبري بإيطاليا لـ«النهار»: حصدنا 11 ميدالية ونعيش طفرة رياضية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

قال شعبان الخطيب، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، ورئيس بعثة مصر لألعاب القوى البارالمبية المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى بإيطاليا الدولية التي شاركت فيها 89 دولة، إننا نعيش في طفرة رياضية غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بذوي الهمم غير مسار اهتمام المصريين والعالم بهم.. جاء ذلك خلال حواره مع جريدة «النهار» .. وإلى نص الحوار

*في البداية .. نهنئكم بتمثيلكم المشرف لمصر في إيطاليا.. وماذا عن كواليس المنافسة؟

الحمد لله رب العالمين.. ربنا وفقنا وأكرمنا واستطاعنا أننا نحصد 11 ميدالية منها 5 ميداليات ذهبية و4 برونزية وميداليتان فضيتان، بعد أن شاركنا بـ 8 لاعبين في الرمي والعدو وشكلنا جهاز فني جديد وقدير يعيد البطولات لألعاب القوى وها قد كان بفضل الله علينا وكرمه ما نصبو إليه.

*وكيف ترى دعم القيادة السياسية ووزارة الشباب والرياضة لكم؟

بالفعل القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بالرياضة وذوي الهمم، وأفضل وقت يشعر به ذوو الهمم في الاهتمام هو الوقت الذي اهتم به الرئيس عبد الفتاح السيسي بذوي الهمم وهو ما غير مسار اهتمام المصريين والعالم بهم.. أما بالنسبة لاهتمام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فهو يقدم كل ما تحتاجه اللجنة البارالمبية والمنتخبات البارالمبية من دعم كبير قوي يساهم في تحقيق البطولات.

*وما أهمية البطولة الدولية لألعاب القوى بإيطاليا؟

هذه البطولة القوية التي شهدت منافسة ساخنة بين جميع الدول المشاركة فيها والتي بلغت 89 دولة، هي البطولة المؤهلة لبطولة العالم لألعاب القوى التي تقام في يوليو المقبل في فرنسا، وبفضل الله تعالي تأهل 6 لاعبين من أبطالنا لها، وبإذن الله سوف يحصدون فيها الميداليات الذهبية.

*وماذا عن استعدادتكم لبطولة العالم لألعاب القوى المقبلة بفرنسا؟

بالفعل منتخب ألعاب القوى يستعد لهذه البطولة بكل قوة، فنحن عدنا من إيطاليا عقب المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى لألعاب القوى يوم 16 مايو الجاري، ودخل اللاعبون في معسكرهم يوم 20 مايو استعداداً لبطولة العالم التي سوف تنطلق خلال شهر يوليو المقبل، وهذه البطولة أيضاً المؤهلة للدورة البارالمبية 2024م بباريس.

*ختاماً.. ما هو طموحات اللجنة البارالمبية خلال الفترة المقبلة؟

نحن جميعاً في اللجنة البارالمبية فريق عمل متكامل برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة، نصبو إلى تحقيق المزيد من البطولات ورفع اسم مصر عالياً، وبفضل الله تعالى اللجنة البارالمبية نجحت في إعادة الرياضة البارالمبية لمكانتها وسابق عهدها للتتويج في المحافل الدولية.