النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:19 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدًا.. الاستئناف تحسم مصير رجل الأعمال المتهم بالتعدي على فرد أمن بالتجمع جودي تستأنف على قرار حبسها في واقعة بائعة الشاي.. ونظر الطعن غدًاً سرقوهم بالإكراه..المؤبد لـ 6 متهمين خطفوا طالب وخطيبته تحت تهديد الأسلحة بالإسكندرية 7 منتخبات تحقق العلامة الكاملة في كأس العالم بعد مرور جولتين إشادة رسمية بالأداء المهني للإعلام الرياضي خلال مشاركة المنتخب في كأس العالم ”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية ترتيب مجموعات كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا وبنك الشفاء لتعزيز دعم المنظومة الصحية حصيلة أهداف كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية رسمياً اليوم.. محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية وإعلان الأوائل ونسبة النجاح منتخبات بدون نقاط في كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 24-6-2026 والقنوات الناقلة

عربي ودولي

تزامناً مع الذكرى الـ33 للوحدة اليمنية.. المنطقة العسكرية الأولى تدشن الدورة الأولى قادة كتائب

دشنت قيادة المنطقة العسكرية الأولى، اليوم الاثنين، بمقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى الدورة الأولى قادة كتائب، تزامناً مع احتفالات شعبنا بثوراته المجيدة سبتمبر وأكتوبر واحتفالات وطننا بالذكرى الثالثة والثلاثون للوحدة اليمنية 22 مايو.

وفي كلمته خلال حفل التدشين، نقل قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، للحضور تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية بمناسبة العيد الـ33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.


وأكد على ضرورة توحيد الصف وتغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح الضيقة، لافتاً إلى ما تمر به بلادنا من تحديات كبيرة ومخاطر جمة تستهدف النيل من هذا المنجز ومن أمنه واستقراره.

وقال: إننا على يقين تام بأن شعبنا بإرادته الواعية وحكمته اليمانية المشهود بها مهما أحاطت به المؤامرات وتكالبت عليه المليشيا الانقلابية لن يستكين أو ينساق ويستسلم، ولن يكون إلا مع هذا المنجز الذي قدم لأجله التضحيات الجسيمة والدفاع عنه والتصدي لكل محاولات الفتنة والانقسام.


ودعا قائد المنطقة العسكرية الأولى، الجميع إلى طي صفحة الصراعات والخلافات والسعي نحو السلام والمصالحة وتجنيب الوطن المزيد من التمزق والاقتتال، والسعي لمستقبل أفضل يتعايش فيه الجميع بسلام.


ومن جانبه، نقل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، تحيات وتهاني رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، لكافة منتسبي المنطقة العسكرية الأولى معبرًا عن اعتزازه بحضور مثل هذا الحفل المهيب.

وأشاد الوكيل العامري، بجهود المنطقة العسكرية الأولى في الحفاظ على أمن واستقرار حضرموت وترابه في جميع المراحل المفصلية التي مر بها الوطن، ونأت بحضرموت بعيدًا عن الصراعات.


وإلى ذلك، أوضح رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية الأولى العميد الركن عبدالقادر باحكم، انعقاد الدورة الأولى قادة كتائب مشاة يأتي تزامناً مع احتفالات شعبنا بذكرى إعادة تحقيق الوحدة، وتهدف لتأهيل الكوادر التخصصية بما يتطلب وظروف المرحلة.


حضر الحفل أركان المنطقة العسكرية الأولى العميد الركن عامر بن حطيان، ونائب مدير أمن الوادي والصحراء العميد الركن علي الصاعي، وقائد اللواء 11 مشاة اللواء فرج حسين العتيقي، وقائد اللواء 135 مشاه العميد الركن يحيى ابو عوجاء، وأركان اللواء 101 شرطة جوية العميد الركن صادق بالخم، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.