النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:03 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سلطنة عُمان تسمح بعبور السفن في مضيق هرمز دون فرض رسوم عبور مصر تسخر إمكانياتها لإنجاح العودة الطوعية للأشقاء السودانيين .. وانطلاق قطار الزكاة الثاني من القاهرة إلى أسوان بترتيبات لوجيستية لعودة آمنة جنح عابدين تحدد 11 يوليو لنظر أولى جلسات محاكمة عمرو أديب في اتهامه بسب وقذف مرتضى منصور تأييد تغريم هالة صدقي 20 ألف جنيه في اتهامها بسب وقذف شاليمار شربتلي محافظ كفرالشيخ يناقش عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشاكل الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ محافظ كفرالشيخ يترأس اجتماعًا لبحث إنشاء مصنع للإنترلوك والطوب الأسمنتي ضبط ألف لتر سولار مدعم قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء بمدينة مسير في كفرالشيخ جامعة كفر الشيخ تستعد لافتتاح أكبر صرح طبي.. طفرة جديدة في الخدمات الصحية بمحافظات الدلتا متابعة ميدانية مكثفة لمديرية الزراعة بكفر الشيخ لفحص المحاصيل الصيفية وانتظام صرف الأسمدة بسبب شبهة مخالفة قرارات حظر التطبيع.. نقابة الصحفيين توقف “صالون الرواد” وتحيل الواقعة للتحقيق البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية ديروط فى المحمودية مجلس جامعة دمنهور يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو

عربي ودولي

تزامناً مع الذكرى الـ33 للوحدة اليمنية.. المنطقة العسكرية الأولى تدشن الدورة الأولى قادة كتائب

دشنت قيادة المنطقة العسكرية الأولى، اليوم الاثنين، بمقر قيادة المنطقة العسكرية الأولى الدورة الأولى قادة كتائب، تزامناً مع احتفالات شعبنا بثوراته المجيدة سبتمبر وأكتوبر واحتفالات وطننا بالذكرى الثالثة والثلاثون للوحدة اليمنية 22 مايو.

وفي كلمته خلال حفل التدشين، نقل قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، للحضور تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية بمناسبة العيد الـ33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.


وأكد على ضرورة توحيد الصف وتغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح الضيقة، لافتاً إلى ما تمر به بلادنا من تحديات كبيرة ومخاطر جمة تستهدف النيل من هذا المنجز ومن أمنه واستقراره.

وقال: إننا على يقين تام بأن شعبنا بإرادته الواعية وحكمته اليمانية المشهود بها مهما أحاطت به المؤامرات وتكالبت عليه المليشيا الانقلابية لن يستكين أو ينساق ويستسلم، ولن يكون إلا مع هذا المنجز الذي قدم لأجله التضحيات الجسيمة والدفاع عنه والتصدي لكل محاولات الفتنة والانقسام.


ودعا قائد المنطقة العسكرية الأولى، الجميع إلى طي صفحة الصراعات والخلافات والسعي نحو السلام والمصالحة وتجنيب الوطن المزيد من التمزق والاقتتال، والسعي لمستقبل أفضل يتعايش فيه الجميع بسلام.


ومن جانبه، نقل وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر سعيد العامري، تحيات وتهاني رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وأعضاء المجلس، لكافة منتسبي المنطقة العسكرية الأولى معبرًا عن اعتزازه بحضور مثل هذا الحفل المهيب.

وأشاد الوكيل العامري، بجهود المنطقة العسكرية الأولى في الحفاظ على أمن واستقرار حضرموت وترابه في جميع المراحل المفصلية التي مر بها الوطن، ونأت بحضرموت بعيدًا عن الصراعات.


وإلى ذلك، أوضح رئيس شعبة التدريب بالمنطقة العسكرية الأولى العميد الركن عبدالقادر باحكم، انعقاد الدورة الأولى قادة كتائب مشاة يأتي تزامناً مع احتفالات شعبنا بذكرى إعادة تحقيق الوحدة، وتهدف لتأهيل الكوادر التخصصية بما يتطلب وظروف المرحلة.


حضر الحفل أركان المنطقة العسكرية الأولى العميد الركن عامر بن حطيان، ونائب مدير أمن الوادي والصحراء العميد الركن علي الصاعي، وقائد اللواء 11 مشاة اللواء فرج حسين العتيقي، وقائد اللواء 135 مشاه العميد الركن يحيى ابو عوجاء، وأركان اللواء 101 شرطة جوية العميد الركن صادق بالخم، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.