الجمعة 3 مايو 2024 11:13 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

أول تحرك برلماني بعد واقعة النودلز الحار

أرشيفية
أرشيفية

تقدمت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، بطلب مناقشة إلى رئيس مجلس الشيوخ ووزارة الصحة ورئيس جهاز حماية المستهلك بشأن مخاطر تناول «الإندومي» على صحة الأطفال والشباب، والإجراءات المتخذة للمراقبة على المنتجات الغذائية المستوردة.

وقالت النائبة ريهام عفيفي إن واقعة وفاة طفل بسبب تناول وجبة الإندومي الحار، وذلك بعد شعوره بالتعب وتدهور كليته، تفتح ناقوس الخطر حول كارثة استمرار هذا المنتج بالأسواق.

وتساءلت النائبة ريهام عفيفي عن أسباب عدم سحب عينات عشوائية من الإندومي للتأكد من صلاحيته للاستخدام، لا سيما فى ظل التحذيرات التى أطلقتها هيئة سلامة الغذاء من أكياس التوابل والمكونات الخاصة بتصنيع المنتج.

وشددت على ضرورة الاستماع إلى وزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء للتعرف على حقيقة المخاطر التى تحدث داخل جسم الإنسان حال استمرار تناول وجبة الإندومي، والتى تعتبر من الأطعمة المحببة بالأخص للأطفال.

وقالت إنها لاحظت أنها الوجبة الرئيسية لأطفال المدارس، حيث تقوم بعض محلات السوبر ماركت بتخصيص ركن لإعداده وتقوم ببيعه كوجبة سريعة لهؤلاء الأطفال.

كما طالبت بدعوة جهاز حماية المستهلك للتعرف على الإجراءات التى تم اتخاذها بشأن سحب عينات من الإندومى الحار الكورى، والذى تسبب فى وفاة طفل.