الخميس 2 مايو 2024 05:03 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل توتنهام المتوقع أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي «شرشر» ينعى محمد العزب رئيس قطاع الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم دينا فؤاد عن مسلسل «حق عرب» إصابة طارق حامد تنهي موسمه الكروي مع نادي ضمك السعودي الجريمة الغامضة.. ننشر أول صور لـ أب ونجله ماتا بالرصاص أثناء عودتهما من حفل زفاف بقنا محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 12 قرار إزالة في مطوبس.. ولا تهاون مع المخالفين السباح السعودي من ذوى الهمم يبدء معسكر تدريب السباحة بالغردقة لمحاولة عبور المانش محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأورمان تطلق حملة صكوك الأضاحي 2024 محافظة أسيوط تعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم جامعة أسيوط تعلن عن توفر منحة السفارة اليابانية MEXT للعام 2025 مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي

اقتصاد

سعر الدولار اليوم الأحد 21 مايو 2023.. استقرار وسط إشادات دولية

استقر سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه عند مستوياته السابقة، خلال تعاملات الأحد 21 مايو 2023، بدعم تقارير دولية.

وطالب صندوق النقد الدولي البنوك المركزية في الأسواق الناشئة بينها مصر بضرورة الحفاظ على التشدد في السياسات النقدية، في خطاب ألقاه في 17 مايو الجاري.

وقالت مدير صندوق النقد جيتا جوبيناث: إن الأسواق الناشئة كانت تتعامل مع تداعيات ارتفاع سعر الفائدة في الاقتصادات المتقدمة بشكل أفضل مما كانت عليه في أواخر القرن العشرين.

وأضافت أن الأسواق الناشئة لديها سياسات نقدية وأسعار صرف أكثر فعالية، خلافاً للتطور في القطاع المصرفي والتنظيم بشكل أفضل، إضافة إلى الاحتفاظ باحتياطيات دولية أكبر.

وفي اجتماع يوم الخميس الماضي، قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 18.25%، 19.25%على الترتيب.

البنك الدولي يشيد بمصر

في نفس الإطار أكد البنك الدولي أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يسير بشكل مرضى لتحقيق أهداف التنمية المتكاملة وفقاً لتقييمات الأداء السنوية واستطلاعات رضا المستفيدين من المواطنين وأصحاب الأعمال.

جاء ذلك بحسب تقرير حول نتائج أعمال بعثة البنك الدولي لدعم تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والتي زارت مصر مؤخراً.

وقال هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن البنك الدولي في تقريره الأخير الوارد إلى الحكومة المصرية في شهر مايو 2023 أشاد بوفاء الحكومة المصرية بالتزاماتها في اتفاقية قرض برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والإسراع بدفع تنفيذ أنشطة البرنامج واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق توصيات البنك الدولي لتحقيق الأهداف التنموية للبرنامج.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن التعاون بين الحكومة المصرية والبنك الدولي مستمر في عملية إعادة هيكلة البرنامج لتمديده وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الجانبين خلال الفترة الماضية، وذلك بهدف تعظيم تحقيق نتائج تطوير البرنامج وضمان استدامته.

البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة

ويطرح البنك المركزي المصري اليوم أذون خزانة بقيمة 40 مليار جنيه مصري نيابة عن وزارة المالية على أجلين 3 أشهر و9 أشهر لتمويل الاحتياجات العاجلة للمؤسسات، وسد عجز الموازنة العامة للدولة التي يزيد عن 500 مليار جنيه مصري في موازنة 2022-2023

وحدد البنك المركزي المصري قيمة الطرح الأول بـ23 مليار جنيه تستحق في 22 أغسطس 2023 الجاري، آجل 3 أشهر ، فيما تبلغ قيمة أذون خزانة لمدة 9 أشهر 17 مليار جنيه.

ووفقا لآخر بيانات عن أسعار الفائدة على أذون الخزانة فقد تراوحت بين 18% و23.7% لمدة عام، فيما تراوحت نسب العائد لمدة 6 أشهر بين 22.3% و23.7%.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

وحافظ سعر الدولار في البنك المركزي المصري مقابل الجنيه على استقراره عند 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنوك المصرية

واستقر الجنيه المصري في البنوك العاملة في السوق المصري عند مستويات 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة

وبلغ سعر الدولار مقابل الجنيه 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع في بنك القاهرة.

سعر الدولار في البنك الأهلي

وسجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري الحكومي 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر

وكان أقل سعر للدولار وذلك للأسبوع الثامن على التوالي عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع في بنك مصر .

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وفي بنك الإسكندرية استقر سعر الدولار مقابل الجنيه عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك cib

وحافظ سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي مقابل الجنيه المصري على أسعاره السابقة عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك أبوظبي الإسلامي

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في بنك أبوظبي الإسلامي عند 30.9 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في شركات الصرافة

استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.