النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:44 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية بـ23 محافظة الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى فنادق الغردقة تنظم «مولد شعبي» للسائحين احتفالا بعيد الأضحى فوز كلية حاسبات القاهرة بالمركز الأول فى الابتكار والسحابة والحوسبة فى المسابقة التكنولوجية بالصين أحلام تلتقي بجمهورها بحفلاً غنائيًا في الكويت.. رابع أيام عيد الأضحى تعرف إلى تفاصيل حفل المطرب اللبناني ”ملحم زين” فى قبرص مقتل واصابة عدد مت التجار استهدفتهم اسرائيل شرقي رفح قوات الاحتلال: الوقف التكتيكي للنشاط العسكري بغزة لا يحتاج موافقة الحكومة شيخ الأزهر يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بنجاح موسم الحج اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة في ظروف غامضة بقنا

تقارير ومتابعات اقتصاد

د. هدى يسي: قرارات الرئيس السيسي طوق نجاة للصناعة وتدفق الاستثمارات للقطاعات الاقتصادية المختلفة

أكدت الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية ورئيس مجلس إدارة مجموعة مصانع وشركات يسي جروب العاملة فى القطاع الصناعى فى مجال البتروكيماويات ، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار ، تمثل طوق نجاة للقطاع الصناعى وتدفق الاستثمارات بصورة عامة فى كافة القطاعات الاقتصادية .

وقالت د. هدى ، فى تصريحات لها ، أن القرارات الصادرة تتضمن حزمة من التيسيرات للمستثمر وتقضى على الروتين والقيود مما تحقق نقلة نوعية ، وذلك بدءا من تخفيض تكلفة تأسيس الشركات وسرعة الحصول على الموافقات المطلوبة من خلال مدى زمني محدد لكافة الموافقات بـ 10 أيام عمل، ولمرة واحدة عند التأسيس، الى جانب إنشاء "منصة إلكترونية موحدة لأول مرة لتأسيس وتشغيل وتصفية المشروعات.

وأوضحت ، أن القرارات تضمنت نقطة هامة تمثلت فى تخفيف الأعباء المالية والضريبية على المستثمرين، إلى جانب الموافقة على مشروع قرار بالإسراع في الإعلان عن وثيقة السياسات الضريبية للدولة خلال السنوات الخمس المُقبلة؛ للقضاء على عدم استقرار التشريعات الضريبية وتعدد الجهات المنوطة بها وفرض رسوم إضافية من الجهات المختلفة.. مما يخلق بيئة تشريعية ضريبية مُستقرة، ويضفى المزيد من الثقة في المناخ الاستثماري في مصر،وتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي.

وقالت يسي، أنها بصفتها مالكة مجموعة من المصانع فى قطاع الكيماويات ، سوف تشعر بالمردود الإيجابى لقرارات الرئيس ، على القطاع الصناعى خاصة مع تسهيل تملك الأراضي ، والدعم المقدم خاصة فى مجال الطاقة و إنتاج الهيدروجين الأخضر ، ومعالجة صعوبة استيراد مستلزمات الإنتاج اللازمة للصناعة ، و التوسع في إصدار الرخصة الذهبية والنظر في عدم قصرها على الشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية .

واختتمت هدى يسي ، تصريحاتها مشيرة الى أن إنشاء وحدة دائمة بمجلس الوزراء لوضع السياسات والقوانين واللوائح المناسبة لنمو الشركات الناشئة في مصر، واستقبال شكاوى تلك الشركات بصورة مستمرة بالتنسيق مع وحدة حل مشاكل المستثمرين ، يساهم فى توسع تلك الشركات وتوفير المزيد من فرص العمل .