الإثنين 13 مايو 2024 05:40 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

فن

بعد إعلان مقاضاته لإحياءه صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي.. عمرو مصطفى: المشروع قائم

عمرو مصطفى
عمرو مصطفى

رد الفنان عمرو مصطفى، على إعلان المنتج محسن جابر، مقاضاته بسبب إعلانه إعادة إحياء صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي.

ودوَّن عمرو مصطفى، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، منشورًا جاء فيه: "مشروع إحياء التراث قائم، ولكل بدون استخدام صورة أو اسم أي شخص، وذلك حفاظًا على حقوق الآخرين".

وفي وقتٍ سابق، شارك عمرو مصطفى، متابعيه عبر حسابه الشخصي بموقع «إنستجرام»، صوت أم كلثوم وهي تغني من ألحانه بواسطة الذكاء الاصطناعي، وأعلن عن أغنية كاملة من المقرر طرحها قريبًا لأم كلثوم باللحن الجديد.
ودوَّن في منشوره: "على مدار 24 سنة قدمت العديد من الألحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، حبيت أسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج".

وأضاف عمرو مصطفى: "هنسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم على ألحان عمرو مصطفى، وقريبا هتسمعوا الأغنية كاملة".

انتقادات عدة واجهها، عمرو مصطفى، بعد إعلانه إحياء صوت أم كلثوم، على رأسها هجوم المنتج محسن جابر، عليه، في بيان رسمي، مُعلنًا خلاله أنه سيقاضي عمرو مصطفى، لأنه لا أحد يجرؤ بمن فيهم الفنان عمرو مصطفى أن يستخدم الذكاء الاصطناعى، لاستحضار صوت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، أو استعمال اسمها وصورتها فهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم.

وأكد أنه بصدد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، لإيقاف أي مهزلة في صوت أم كلثوم؛ لأن لا يجوز لأحد أن ينسخه أو يشوهه.