الجمعة 29 مارس 2024 09:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

انفوجراف.. نمو حركة تداول الموانئ التابعة لاقتصادية قناة السويس بالمنطقة الشمالية مطلع الربع الثاني

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان صادر اليوم أن مواني شرق وغرب بورسعيد والعريش بالمنطقة الشمالية قد شهدت استقبال عدد 239 سفينة متنوعة خلال شهر أبريل الماضي (مطلع الربع الثاني من العام الجاري) بإجمالي حمولات بلغ 4,155,195 طن كطاقة محققة، وعدد حاويات 339,209 حاوية مكافئة خلال الشهر.

وذكر البيان أن ميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية قد استقبل 51 سفينة حاويات بطاقة محققة 509,463 طن وعدد حاويات 45,087 حاوية مكافئة، كما استقبل الميناء 13 سفينة بضائع عامة، و8 سفن صب سائل، و4 سفن تحولت ساحلي فضلاً عن استقبال 35 قاطرة متعددة الأغراض خلال الشهر ذاته.

هذا وقد استقبل ميناء شرق بورسعيد خلال شهر أبريل أيضًا 110 سفينة حاويات و11 سفينة كلينكر وسفينتي أسمنت بطاقة محققة بلغت 3,620,032 طن وعدد حاويات 294,122 حاوية مكافئة.

فيما شهد ميناء العريش البحري استقبال 5 سفن لتصدير بضائع الصب للأسواق الخارجية بطاقة محققة بلغت 25,700 طن ومن المتوقع زيادة صادرات بضائع الصب في الفترة القادمة بعد عملية التطوير التي يشهدها ميناء العريش حالياً في ظل اهتمام الدولة المصرية بتنمية سيناء على الأصعدة كافة.

وتعمل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على تطوير أرصفة الموانئ التابعة لها حتى تستوعب الأجيال الجديدة من السفن العملاقة لجذب الخطوط الملاحية العالمية وجذب الاستثمارات المختلفة للمنطقة الاقتصادية وموانيها والتكامل بينها وبين المناطق الصناعية في دعم حركة التجارة العالمية في ظل جهود الدولة ومؤسساتها لزيادة الصادرات.