الإثنين 29 أبريل 2024 12:13 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

أمين ”آركو” يزور غرفة العمليات المركزية للهلال الأحمر السوري ومراكز الإيواء في ريف دمشق

زار أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" الدكتور صالح بن حمد التويجري ووفد الأمانة المرافق له يوم 17 مايو 2023م غرفة العمليات المركزية في المقر الرئيسي لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري؛ وخلال الزيارة تم تجريب الأجهزة التي تبرعت بها الأمانة العامة للمنظمة لمركز العمليات بالهلال الاحمر السوري وتم ربطها بالمركز العربي للاستعداد للكوارث بالصوت والصورة والبيانات بنظام

Disaster control system

؛ وبعد ذلك تم استعراض برامج المركز؛ والأنشطة الفاعلة للهلال الأحمر السوري في تخفيف التداعيات الإنسانية الناتجة عن النزاع المسلح في سوريا ومساعدة المتضررين من الزلزال.

وعقب ذلك زار "د. التويجري" والوفد المرافق مراكز مناطق الايواء ومراكز الإسعاف في منطقة ريف دمشق؛ حيث تم تقديم شرح عن آليات توزيع المساعدات الاغاثية ومهام وأعمال متطوعي الهلال الأحمر العربي السوري لتنسيق السلال الغذائية وتسهيل توصيلها للفئات الأشد ضعفاً؛ وأشاد الأمين العام للمنظمة العربية بالدور الفعال للمتطوعين في خدمة ومساعدة المنكوبين.

وبعد ذلك التقى "د. التويجري" رئيسة فرع الهلال الأحمر في ريف دمشق م. وداد هلال والتي تحدثت عن أوضاع مراكز الإيواء؛ وثمن الدكتور صالح جهود منسوبي المراكز وما يقدمونه من أعمال لحماية ومساعدة متضرري النزاع المسلح.