السبت 4 مايو 2024 01:33 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يعقد لقاءً طُلَّابيًّا بجامعة الأهرام الكندية

عقد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لقاءً توعويًّا لطلاب جامعة الأهرام الكندية، تحت عنوان: «الأسرة ومكانتها في الإسلام».

يأتي ذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بضرورة التواجد المباشر مع الشباب لنشر الوعي الفكري والمجتمعي، ومواجهة التحديات المعاصرة.

حاضر في اللقاء فضيلة الشيخ إبراهيم جاد الكريم، وفضيلة الشيخ أحمد عادل، عضوا مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، وحضر اللقاء الدكتور أحمد مطر، مشرف الأنشطة الطلابية بوزارة الشباب والرياضة.

وقد دار اللقاء حول مكانة الأسرة في الإسلام، وتناول عدة محاور؛ منها: ضرورة الوعي بأحكام الأسرة في الإسلام، أسس بناء أسرة سعيدة، فنون التعامل بين الزوجين، والحقوق الزوجية، وإدارة الخلاف بين الزوجين، دور الأسرة في التنشئة السوية للأبناء.

وشهد اللقاء تفاعلًا كبيرًا بين الطلاب وأعضاء المركز، حيث قاموا بالاستماع إلى استفسارات الشباب والرد عليها، وتوجيههم إلى سُبل الحصول على المعلومات الصحيحة.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن فعاليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية في كافة محافظات الجمهورية، الذي أطلقه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية لحماية النشء والشباب، والحد من الظواهر السلبية بالمجتمع.