الإثنين 29 أبريل 2024 11:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس «أركو» يفتتح غرفة العمليات القلبية بمستشفى الهلال الأحمر السوري

أكد أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" الدكتور صالح بن حمد التويجري؛ استمرار جهود الأمانة العامة للمنظمة العربية من خلال تنسيقها المتواصل مع أعضائها من الهيئات والجمعيات الوطنية وبقية المنظمات والهيئات العاملة في ميدان الإنسانية لتخفيف المعاناة الإنسانية للمتضررين من أي أزمات أو كوارث تحدث لا سمح الله في أي دولة عربية.

وأعرب "د. التويجري" في كلمة عقب افتتاح غرفة العمليات القلبية بمركز الزاهرة الطبي التابع للهلال الأحمر العربي السوري يوم 16 مايو 2023م؛ عن سعادته بزيارة سوريا وجولته في مستشفى الهلال الأحمر السوري الذي يخدم مئات الآلاف من الأشخاص في دمشق وريف دمشق.

وشكر جمعية الهلال الأحمر الكويتي على استجابتها لنداء الأمانة العامة للمنظمة العربية لدعم الهلال الأحمر السوري من أجل إنشاء غرفة العمليات القلبية؛ مضيفاً لدينا في منطقتنا العربية عدة دول وجمعيات وطنية محتاجة للدعم؛ وتعمل المنظمة العربية على تحديد احتياجاتها ثم التواصل مع الجمعيات والهيئات وبقية المانحين لتأمين التمويل اللازم للوفاء بهذه الاحتياجات سريعاً من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية؛ وهنا لا يفوتنا أن نشكر الجهات المانحة وعلى رأسها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والجمعيات التابعة للمنظمة العربية على دعمها المستمر ومنها جمعيات الهلال الأحمر الكويتي ،وغيرها من الجمعيات التي تدافعت لدعم الهلال الأحمر السوري أثناء الحرب الأهلية والزلزال.

وفي ختام احتفالية افتتاح غرفة العمليات القلبية تجول دكتور التويجري داخلها وأطلع على تجهيزاتها لعلاج المرضى.

يذكر أن الغرفة تم دعمها من قبل جمعية الهلال الأحمر الكويتي استجابة لنداء الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.