الثلاثاء 7 مايو 2024 01:02 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل مباراتي الترجي في إفريقيا.. ثنائي الأهلي خارج حسابات كولر بدء فعاليات الملتقي السنوي الأول لأقسام اللغات الشرقية بالجامعات المصرية عميد آداب طنطا يستقبل النائب اسامه شرشر بحضور رئيس لجنة الصحفيين مصرع شخص وإصابة 3 من أسرة واحدة فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بأسيوط محافظ بورسعيد: المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات المواطنين للتصالح في مخالفات البناء قائمة الاتحاد السكندري لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز مابولولو يقود تشكيل الاتحاد المتوقع أمام الأهلي في الدوري المصري غيابات الأهلي أمام الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز محافظ أسيوط: تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط ضمن الخطة الاستثمارية 2023- 2024 وكيل تعليم الإسماعيلية: العصا الالكترونية للكشف على أجهزة المحمول لمواجهة الغش محافظ أسيوط: بدء تلقي طلبات التصالح بـ 13 مركزا تكنولوجيا محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بأشمون بإجمالي استثمارات 70 مليون جنيه

أهم الأخبار

مصدر في السكة الحديد: وصول القطار السادس من عربات”تالجو” الفاخرة لمصر… خاص

كشف مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد عن وصول القطار السادس من صفقة "تالجو" الأسبانية إلى ميناء الإسكندرية ومن ثم توجهه إلى ورش الهيئة استعدادا لتشغيل، وهو القطار الأخير من الصفقة.

وقال المصدر ل "النهار"، إن وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد، كانت قد تعاقدت على 6 قطارات مع "تالجو بقيمة 280 مليون يورو أي ما يعادل 304 مليون 430 ألف دولار.

وأوضح المصدر أن الصفقة تتضمن قطار هدية بسبب تأخر الشركة عن توريد الصفقة، لافتا إلى تمتع هذه القطارات بمميزات كثيرة.

وبين هذه المميزات، قائلا: القطارات بتقنيات حديثة متطورة حيث تمتاز بأن تصميمها يعطى للقطارات ثباتاً أثناء المسير فى المنحنيات وتحقيق أقصى قدر من الراحة.

وأشار إلى أن عربات قطارات تالجو مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً فى معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالي توفير الوقود المستهلك فى الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالي لا يتآكل من المياه المستخدمة فى نظافة القطارات وصيانتها، كما ستوفر القطارات الجديدة أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب كما توجد شاشات عرض لكل كرسى بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية.

وتابع: هذا بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وقد تم مراعاة ذوى الهمم والاحتياجات الخاصة أثناء تحديد تصميم القطار حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك دورات مياه مخصصة لهم بعربة البوفيه.