الأحد 21 أبريل 2024 07:22 مـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

” ضي المهندسين” يحتضن الفنانين السودانيين ونادر هلال وفتحي عبدالسلام..السبت

برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون في السابعة من مساء السبت المقبل، بجاليري ضي المهندسين، معارض تشكيلية لعدد من الفنانين السودانيين ومعهم الفنانين نادر هلال وفتحي عبد السلام.

ثذكر أت المعارض تستمر لمدة ثلاثة أسابيع بقاعات ضي الأربع، ويأتي المعرض الأول للفنانين السودانيين تضامنا مع مأساة الشعب السوداني الشقيق، ويشارك فيه الفنانون عوض أبوصلاح وعمر صبير والشيخ إدريس وعمرو كمال والطيب الحضيري وعاطف الحاج وحاتم مدني وسلوي محمد وسارة عاصم ومعتز حمدان وكمال هاشم وصباح جبارة.

يقول هشام قنديل إن الفنانين السودانيين المشاركين نماذج رائعة للحركة التشكيلية السودانية القوية والتي تتميز بانتمائها للبيئة والتراث السوداني الإفريقي بشكل معاصر ،والمعرض الثاني للفنان المبدع نادر هلال الذي شارك في العديد من المعارض داخل مصر وخارجها وأقام أكثر من معرض شخصي ويضم معرضه حوالي 40 لوحة بأحجام مختلفة تظهر قدراته اللونية والتعبيرية ويلعب الإنسان دور البطولة في أعماله، ويأتي المعرض تحت عنوان "ذات".

بينما المعرض الثالث فهو للفنان الكبير الدكتور فتحي عبدالسلام أحد أبرز الفنانين الفوتوغرافيين في مصر، وهو المعرض الفوتوغرافي الأول الذي يقدمه ضي، حيث شارك الفنان في العديد من المعارض المحلية والدولة وأقام أكثر من معرض شخصي.