السبت 18 مايو 2024 07:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الفنان ”حمزة العيلي” يُناشد المسؤولين ونقيب الممثلين للتكفل بعلاج الفنان ”عمرو محمد علي” على نفقة الدولة

ناشد الفنان "حمزة العيلي" المسؤولين بالدولة المصرية ونقيب الممثلين "أشرف زكي" للتكفل بعلاج الفنان "عمرو محمد علي" المُصاب بمرض التصلب المتعدد "M.S"، وذلك بسبب أن مصاريف العلاج باهظة الثمن ولا يقدر الفنان "عمرو محمد علي" على تكلفها، حيثُ تطلب الحالة الصحية للفنان المذكور العلاج على نفقة الدولة.

الجدير بالذكر أنه نشر الفنان "حمزة العيلي" منشوراً عاجلاً عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، ونشر "حمزة" صوراً فوتوغرافية أيضاً برفقة الفنان "عمرو محمد علي"، وبصحبة الأب "بطرس دانيال" رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، والفنانة "هند حسني"، وكان يُناشد الفنان "حمزة العيلي" في المنشور المسؤولين بالدولة المصرية ونقيب الممثلين "أشرف زكي" للتكفل بعلاج الفنان "عمرو محمد علي".

جاء في منشور الفنان "حمزة العيلي" الكلمات الآتية "من بيت الفنان الجميل جداً الذي أمتعنا بفنه الرائع وشارك في أهم الأعمال الدرامية والسينمائية الفنان "عمرو محمد علي" .. بصحبة الإنسان الراقي المحترم صاحب الواجب دائماً والخلق الكريم الأب الغالي "بطرس دانيال" والفنانة الجميلة صديقة "عمرو" منذ الطفولة "هند حسني" .. أرجو من السادة المسؤلين ولكل من يهمه أمر "عمرو" أن يتوفر لهذا الفنان ( عزيز النفس ) كافة الرعاية والخدمة والعلاج فهو مصاب بمرض "MS" ( التصلب المتعدد ) منذ سنوات كبيرة وتكلفة علاج هذا المرض باهظة الثمن .. شفاه الله و عافاه وكل مريض يارب وبارك الله في الدكتور "أشرف زكي" و في كل محبين "عمرو" بإخلاص وإن شاء الله أتمنى أن يتوفر له العلاج أو السفر على نفقة الدولة .. دعواتكم الصادقة بشفائه وشفاء كل مريض آمين يارب العالمين".

يُذكر أن "عمرو محمد على" هو ممثل مصري مخضرم قدم أروع الأعمال الفنية في السينما والدراما منذُ طفولته حتى إبتعاده عن الفن بسبب مرضه، من أبرز أعماله الفنية "ريا وسكينة" و "حدائق الشيطان" و "أغتيال فاتن توفيق" و "مستر كاراتيه" و "ليالي الحلمية ١ و ٢" و "الكابتن جودة" و "أرابيسك"، وغيرهم.

أما عن "حمزة العيلي" هو ممثل مصري أشتهر بموهبته في التمثيل وتقمص الأدوار، عُرض له مسلسلي "رسالة الإمام" و "الصندوق" في السباق الرمضاني ٢٠٢٣، من أشهر أعماله الفنية "إكس لارچ" و "الأصلي" و "الباب الأخضر" و "دفعة لندن" و "منعطف خطر" و "قمر هادي" و "طاقة نور"، وغيرهم.