الثلاثاء 21 مايو 2024 02:25 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

مقتل الفنانة السودانية ”شادن محمد حسين” علي يد مُسلحين بسبب الحرب الأهلية في السودان

أعلنت وسائل الإعلام السودانية مقتل الفنانة "شادن محمد حسين" اليوم السبت إثر قذيفة نارية طائشة أثناء تواجدها بمنزلها في العاصمة الخرطوم في السودان، بواسطة مسلحين إقتحموا منزلها بسبب الحرب الأهلية المُندلعة حالياً في دولة السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الإرهابية، لتترك الفنانة "شادن" صدمة شديدة لمحبينها ومعجبينها في دولة السودان والدول العربية لمقتلها في ريعان شبابها.

الجدير بالذكر أنه وسائل الإعلام السودانية مقتل المطربة الراحلة "شادن محمد حسين"، وجاءت بعض الكلمات الآتية على مواقع التواصل الإجتماعي "الفنانة والإنسانة وسفيرة الإنسانية الأخت شادن محمد حسين في ذمة الله إثر سقوط شظية على منزلها وأختارها الله إلى جواره راضية مرضية".

وعلى الفور إنهالت التعليقات من قبل الجمهور في دولة السودان وجميع الدول العربية داعيين للفنانة السودانية الراحلة "شادن حسين" بالرحمة والمغفرة والذهاب إلى الجنة، مصدومين من وفاتها، آملين بإنتهاء الحرب في السودان وعودة إستقرار دولة السودان مرة أخرى قريباً.

وكان آخر ما كتبته الفنانة الراحلة على حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك" تعليقاً على أحداث السودان: "ورب الكعبة معظم الناس على نفس الحالة ونحن مسجونين في بيوتنا ٢٥ يوم، والناس قدامنا بتنهب ونحن بكل حسرة الدنيا بنتفرج .. نعم جيعانين وعايشين رعب خيالي، لكن شبعانين قيم وأخلاق".

يُذكر أنه أندلعت منذُ عشرون يوماً حرب أهلية دموية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع التي يقودها مجموعة من الإرهابين والمرتزقة في السودان، فقامت قوات الدعم السريع بقتل الأبرياء وإقتحام منازلهم في السودان وحتى الآن مازالت الحرب مُندلعة.