الخميس 16 مايو 2024 01:36 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

فن

المُنشد ”علي الهلباوي” يُحيي حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما ٢٠٢٣

أُقيم اليوم حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما لدورته ٧١، وذلك برئاسة الأب "بطرس دانيال" رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما داخل كنيسة "سان چوزيف الرومانية الكاثوليكية للفرنسيسكان" الموجودة في منطقة وسط البلد بالقاهرة، وقام بإحياء الحفل المذكور المُنشد "علي الهلباوي" وكان من أبرز أغانيه "مرسال لحبيبتي".

"علي الهلباوي" هو مُنشد ومُبتهل، وإبن المُنشد الكبير "محمد الهلباوي"، وعُرف "علي" بموهبته وصوته العذب في الإنشاد وفن الإبتهال، من أشهر موشحاته "مرسال لحبيبتي"، و "قُل للمليحة"، و "قُل لمن"، و "أنا المصري أنا المجنون"، و "عايز بلادي تكون أحسن"، وغيرهم.

الجدير بالذكر أنه تشكّلت لجنة تحكيم الدورة الحادية والسبعين لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة المخرج "هاني لاشين"، وعضوية كل من الممثلين "ماجدة زكي، مجدي كامل، الممثلة التونسية "عائشة بن أحمد" ورئيس أكاديمية الفنون المونتيرة "غادة جُبارة"، مدير التصوير "سامح سليم"، الكاتبة والناقدة الفنية "ناهد صلاح"، والموسيقار "خالد الكمّار".

تم ترشيح خمس أفلام روائية طويلة بالمسابقة الرسمية في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما لدورته ٧١ لهذا العام بين خمسة وعشرين فيلماً تم عرضهم بدور السينما إلى جانب فيلمين عُرِضا عبر المنصات، أهم الخمس أفلام المُرشحة في المهرجان المذكور "قمر ١٤" للمخرج "هادي الباجوري"، و "١١ : ١١" للمخرج "كريم أبوزيد"، و "حدث في ٢ طلعت حرب" للمخرج "مجدي أحمد علي"، وفيلم "كاملة" للمخرج "چون إكرام ساويرس"، و فيلم "الباب الأخضر" للمخرج "رؤوف عبدالعزيز".

يُذكر أن مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما هو مهرجان سينمائي مصري من أفضل المهرجانات السينمائية بمنطقة الشرق الأوسط، ومن أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إن لم يكن أعرقها حيث بدأ منذ عام ١٩٥٢ من القرن الماضي، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر التي تقام سنوياً بشكل منتظم، ويكتسب المهرجان أهمية وخصوصية متميزة لذلك يحظى بتقدير كبير من جانب السينمائيين والفنانين المصريين، وذلك بهدف إرثاء رسالة الفن في خدمة المجتمع المصري.