النهار
الأحد 23 يونيو 2024 08:40 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

لموسم 2022/2023.. هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة النقاد والكُتاب الإنجليز، فوز النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بريميرليج.

وتم اختيار هالاند كأفضل لاعب في الموسم من رابطة النقاد الإنجليز والصحفيين، والتي تعتبر أهم جائزة في البريميرليج على مدار الموسم الواحد.

ويأتي هالاند في المركز الأول حسب ترتيب الأصوات الخاصة بالصحفيين، ومن خلفه ثنائي أرسنال، بوكايو ساكا ومارتن أوديجارد على الترتيب.

وفي وقت سابق، أصبح النرويجي إيرلينج هالاند اللاعب الوحيد تاريخيًا الذي سجل 35 هدفًا في موسم واحد بالبريميرليج، وصاحب أكثر عدد من الأهداف بموسم واحد بتاريخ البطولة.

وكسر هالاند الرقم القياسي المسجل باسم آلان شيرار وأندي كول في تاريخ البريميرليج بتسجيل 34 هدفًا، ووصل ماكينة الأهداف النرويجي إلى الهدف رقم 35.

ويعتلي هالاند صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 35 هدفًا، ويليه الإنجليزي هاري كين مهاجم فريق توتنهام برصيد 26 هدفًا، بينما يأتي محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي في المركز الرابع برصيد 19 هدفًا.

وعلى جانب آخر، يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الأول في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن آرسنال الوصيف.