الخميس 9 مايو 2024 03:32 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس نهضة بركان يستقبل بعثة الزمالك في مطار وجدة بالمغرب بعثة الزمالك تصل مطار وجدة بالمغرب استعداداً لمواجهة نهضة بركان بالكونفدرالية البحر الأحمر السينمائي يفتح باب استقبال الأفلام لدورة 2024 رابطة الدوري الإنجليزي تعلن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الموسم ضبط 104 كيان غير شرعي يمارس نشاط بيع برامج العمرة والحج ... وتم اتخاذ الإجراءات القانونية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المجلس الأعلى للآثار وجامعة الزقازيق لعرض مجموعة من القطع الأثرية من نتاج حفائر الجامعة لاعب البلدية يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مباريات اليوم تعرف على أهم القطع الأثرية بمتحف جامعة الزقازيق نجمة ذا فويس بتول بني ضيفة سعد الصغير في سعد مولعها نار محامي «الشيبي» يصف حسين الشحات بالولد أمام المحكمة.. ودفاع المتهم يرد: عيب كده ده لاعب قد الدنيا وميصحش نقول عليه ولد تطورات إصابات لأعبي الأهلي قبل مواجهة بلدية المحلة موعد مباراة الأهلي وبلدية المحلة في الدوري الممتاز

تقارير ومتابعات عربي ودولي

”السكة الحديد”: ننقل 2500 راكب قادم من السودان يوميا… خاص

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن أن الهيئة تكثف كل جهودها لاستقبال القادمين بالقطارات من السودان بعد توتر الأوضاع هناك، حيث تم تجهيز عدد من القطارات "المخاصيص" لنقل الفارين من السودان عبر الموانىء إلى محافظة أسوان ومنها إلى جميع محافظات الوجهين القبلي والبحري.

وقال المصدر ل "النهار"، إن هيئة السكة الحديد توفر قطارات مختلفة الدرجات كال"فرنساوي وأسباني" مكيفة وكذلك "روسية مكيفة" لصالح نقل جميع القادمين من السودان، موضحا أن الهيئة تنقل ما يقرب من 2500 راكب قادم من السودان بشكل يومي، سواء مصري أو سوداني.

ولفت إلى أنه تم تخصيص 3 قطارات يومية لنقلهم والعمل على خدمتهم، مردفا: "لهم الأولوية في نقلهم عن المواطنين، كما يتم حسابهم بأسعار تذاكر مثل المصريين تماما".

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد تشغل يوميا 3 قطارات لخدمة القادمين من السودان، إذ تقرر تشغيل قطار 1943 مخصوص ثالثة مكيفة أسوان / القاهرة يقوم من أسوان الساعة 08.00 مساءا ويصل القاهرة الساعة ٨:١٥ صباحا.

وكذلك تشغيل قطار 1941 مخصوص أسبانى أسوان / القاهرة يقوم من أسوان الساعة 10.30 مساءاً ويصل القاهرة الساعة 11.15 صباحا.

إضافة إلى تشغيل قطار 1939 مخصوص VIP أسوان / القاهرة يقوم من أسوان الساعة 07.25 مساءا ويصل القاهرة الساعة 7:40 صباحا، وتشغيل قطار ١٩٤٠ مخصوص أسباني القاهرة / أسوان يقوم من القاهرة الساعة 09.50مساءاً ويصل أسوان الساعة ١٠:٠٥ صباحاً .

فضلا عن تشغيل قطار ١٩٣٨ مخصوص ثالثة مكيفة القاهرة / أسوان يقوم من القاهرة الساعة 10.40 مساءا ويصل أسوان الساعة ١٢:٠٠ ظهرا .