النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 03:19 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حنان مطاوع عن تقديم السيرة الذاتية لـ سميحة أيوب: شرف كبير لي قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا الكشف عن مقابر عائلية من العصور المتأخرة واليونانية والرومانية بداخلها مومياوات بمنطقة ضريح الأغاخان غرب أسوان مقاييس عالمية.. مصطفى قمر يلتقي وائل جسار بحفل كبير في لبنان بصيف 2024 الرئيس الصينى يقدم أعلى جائزة صينية في مجال العلوم والتكنولوجيا إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني العام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ على منصة «ums» فى هذا الموعد.. عمرو دياب يحيي حفلاً غنائيًا ضخمًا بالسعودية داليان الصينية تستعد لاحتضان منتدى دافوس الصيفي 2024 فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية 2024 الخارجية الروسية تستدعى السفيرة الأمريكيةفي موسكو المشدد 7 سنوات لميكانيكى لقتله شخصا بسلاح أبيض بشبرا الخيمة هل يتراجع الزمالك عن موقفه ويخوض ديربي القاهرة؟.. ساعات قليلة تفصل

تقارير ومتابعات عربي ودولي

”السكة الحديد”: ننقل 2500 راكب قادم من السودان يوميا| خاص

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن أن الهيئة تكثف كل جهودها لاستقبال القادمين بالقطارات من السودان بعد توتر الأوضاع هناك، حيث تم تجهيز عدد من القطارات "المخاصيص" لنقل الفارين من السودان عبر الموانىء إلى محافظة أسوان ومنها إلى جميع محافظات الوجهين القبلي والبحري.

وقال المصدر ل "النهار"، إن هيئة السكة الحديد توفر قطارات مختلفة الدرجات كال"فرنساوي وأسباني" مكيفة وكذلك "روسية مكيفة" لصالح نقل جميع القادمين من السودان، موضحا أن الهيئة تنقل ما يقرب من 2500 راكب قادم من السودان بشكل يومي، سواء مصري أو سوداني.

ولفت إلى أنه تم تخصيص 3 قطارات يومية لنقلهم والعمل على خدمتهم، مردفا: "لهم الأولوية في نقلهم عن المواطنين، كما يتم حسابهم بأسعار تذاكر مثل المصريين تماما".

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد تشغل يوميا 3 قطارات لخدمة القادمين من السودان، إذ تقرر تشغيل قطار 1943 مخصوص ثالثة مكيفة أسوان / القاهرة يقوم من أسوان الساعة 08.00 مساءا ويصل القاهرة الساعة ٨:١٥ صباحا.

وكذلك تشغيل قطار 1941 مخصوص أسبانى أسوان / القاهرة يقوم من أسوان الساعة 10.30 مساءاً ويصل القاهرة الساعة 11.15 صباحا.

إضافة إلى تشغيل قطار 1939 مخصوص VIP أسوان / القاهرة يقوم من أسوان الساعة 07.25 مساءا ويصل القاهرة الساعة 7:40 صباحا، وتشغيل قطار ١٩٤٠ مخصوص أسباني القاهرة / أسوان يقوم من القاهرة الساعة 09.50مساءاً ويصل أسوان الساعة ١٠:٠٥ صباحاً .

فضلا عن تشغيل قطار ١٩٣٨ مخصوص ثالثة مكيفة القاهرة / أسوان يقوم من القاهرة الساعة 10.40 مساءا ويصل أسوان الساعة ١٢:٠٠ ظهرا .