الأحد 28 أبريل 2024 10:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خطوبة تحولت لجنازة. مصرع عروسين ومصور انقلبت بهم السيارة في ترعة بقنا توتال إنرجيز تُطلق مرحلة «دوري المنتخبات» للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري مراكز الشباب لون الخياشيم.. الفرق بين الأسماك الطازجة والتالفة فعاليات فنية وثقافية متنوعة علي مختلف مسارح الاوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور الزراعة : الفرق الإرشادية الريفية تتابع المحاصيل الاستراتيجية في شمال سيناء انطلاق ”ربيع الفنانين” بمشاركة 75 فنان و350 عمل فني .. 17 مايو حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية للتأكد من إلتزام المخابز بإنتاج وبيع الخبز بالأوزان والأسعار المُعلنة محمد عبدالمنعم يكشف سر احتفاله المثير للجدل في فوز الأهلي على مازيمبي تفاصيل زيارة سعد لمجرد لقبر أنور وجدي وفريد الأطرش خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ 35 عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان المهمة الصحافة الغانية تسلط الضوء على تصريحات مدرب دريمز: «الزمالك مثل ريال مدريد» بدون راحة.. الأهلي يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي

المحافظات

محافظ الجيزة يصدر تعليمات مشددة بشأن مشروع تطوير وتغطية ترعة المريوطية

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا موسعاً مع الشركات المنفذة لأعمال تطوير وتأهيل وتغطية ترعة المريوطية في القطاع الواقع بمنطقة مدخل المنشية وكوبري الصحابة نطاق قطاع فيصل بحي الهرم .

ناقش المحافظ خلال الاجتماع مع الجهات المعنية الحلول والرؤية الفنية و الهندسية المثلي للتعامل مع بعض أعمال تحويلات المرافق المتعارضه مع أعمال التغطية ورفع الكفاءة لمسار الكباري والدورانات الكائنة بالمنطقة .

وحرص المحافظ عقب الاجتماع على إجراء المعاينة الميدانية على الطبيعة للقطاعات المشار اليها ورافقه أجهزة الري والإدارة العامة للمرور والمكتب الاستشاري والشركات المنفذة و شركات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وذلك لتحديد مراحل العمل الأولية لضمان عدم التأثير علي الجدول الزمني المحدد للأعمال ، مشددا على ضرورة مراعاة عدداً من العوامل الرئيسية في أعمال التطوير المقرر تنفيذها ومنها اقامه مواقف لسيارات السرفيس تخدم حركة تنقل المواطنين المقيمين بالمنطقة وأن تكون قريبه من التجمعات السكانية لضمان عدم إقامه اي مواقف عشوائية مجدداً.

كما شدد على توسعة ورفع كفاءة مسار الطريق بما يتناسب مع حجم الحركة المرورية لوجود مطالع للطريق الدائري بالمنطقة ومراعاة مواقع الدورانات ورفع كفاءة وتطوير كباري المشاه والسيارات الكائنة اعلي مسار الترعة .

شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على رفع المخلفات والرتش ونواتج الأعمال أولا بأول بالتوزاي مع الأعمال الجارية لتغطية ترعة المريوطية.

واستمع المحافظ، خلال جولة ميدانيه له، تطوير وتأهيل وتغطية ترعة المريوطية في القطاع الواقع بمنطقة مدخل المنشية وكوبري الصحابة نطاق قطاع فيصل بحي الهرم، الي الاراء الفنية والهندسية للتعامل مع احدى خطوط الطرد المتواجدة.

وأشار إلى أن المحافظة حريصة على رفع كفاءة وتأهيل وتطوير ترعة المريوطية بذلك القطاع لما لها من أهمية في تحقيق شكلاً حضارياً اسو بما تم تنفيذه بقطاع المريوطية هرم في اطار تنفيذ خطه تطوير ورفع كفاءة المناطق والطرق المحيطة والمؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية.