الخميس 9 مايو 2024 01:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والمجلس الأعلى للآثار وزير الصحة يعلن نتائج تنفيذ توصيات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 《رئيس جهاز حماية المستهلك يستقبل المُلحق التجاري التركي بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدرسة الشهيد عبدالرحمن حسن الديب كنموذج لمبادرة مدرسة صديقة للبيئة خلال فعاليات ختام الأسبوع البيئي الحادي عشر قاضي محاكمة حسين الشحات بواقعة «الشيبي» مازحًا: مليش في الكورة عشان بتجيب الضغط والسكر السعودية تدرج ثلاث دول جديدة ضمن قائمة المؤهلين لتأشيرة الزيارة الإلكترونية ارتفاع أرباح شركة طاقة عربية بنسبة 16% خلال الربع الأول من العام 2024 محامي حسين الشحات: لدينا ملايين التوكيلات من جمهور الأهلي لرفع دعوى قضائية ضد «الشيبي» لاتهامه بالإهانة والسب والقذف الهلال بالصدارة.. ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات اليوم موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان بذهاب نهائي كأس الكونفدرالية

رياضة

إقصاء وحيد في تاريخه.. هل يستمر الترجي في أفريقيا بدون حضور جماهيري؟

يخوض نادي الترجي الرياضي التونسي، مباراته ضد الأهلي، الجمعة المقبل، على ملعب رادس، في ذهاب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، دون جماهير.

لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أصدرت أمس الجمعة، قراراتها الرسمية بشأن أحداث الشغب التي صاحبت تعادل الترجي (1-1) مع شبيبة القبائل الجزائري، في إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وعاقب كاف، الترجي، بخوض 4 مباريات دون حضور جماهيري، مع إيقاف التنفيذ في مباراتين خلال عام، إلى جانب غرامة مالية ضخمة تقدر بـ300 ألف دولار.

قرارات كاف، تعني أن الترجي يستضيف الأهلي في مباراة تقام خلف أسوار مغلقة.

واضطر الترجي في السنوات القليلة الماضية إلى خوض أكثر من مباراة أفريقية، دون جماهير، أبرزها كان في إياب دور ربع النهائي من منافسات النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

في نسخة 2019، التقى الترجي على أرضه، كلًا من بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي دون حضور جماهيري، ليحقق الفوز (2-0) في المباراتين اللتين أقيمتا ضمن دور المجموعات في أبطال أفريقيا.

أما في 2022، تفوق الترجي (2-1) على شباب بلوزداد الجزائري في الجولة السادسة من دور المجموعات ثم ودع دوري أبطال أفريقيا على يد وفاق سطيف، بالخسارة إيابًا (1-0) في مباراتين خاضهما دون مشجعيه.

يذكر أن رياض التويتي، رئيس اللجنة القانونية في الترجي، أكد أن النادي التونسي بصدد تقديم استئناف رسمي ضد قرارت كاف، أملًا في ملاقاة الأهلي على رادس، بحضور جماهيري.