الجمعة 17 مايو 2024 10:02 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

تعرف على العقوبة القانونية في واقعة ”شاكوش” و”بنت الجيران”

قدمت زوجة حسن شاكوش الجديدة ريم طارق، بلاغ ضده بالسرقة والضرب وتبديد منقولاتها الزوجية وقدمت أيضا بلاغ آخر بسرقة إيصال أمانة واتهمته بتبديد المبلغ المسلم إليه بموجب إيصال الامانة بعد 55 يومًا على حفل الزفاف الأسطوري الذي حضره نجوم الفن.

في هذا الصدد، قال أيمن محفوظ المحام، إن جريمة الضرب يعاقب عليها بنص المادة 242 عقوبات بالحبس، مؤكدًا أنه في حال استخدام أدوات في الضرب يطبق نص المادة بفقرتها 1و3 والعقوبة هي الحبس.

وأردف المحام، في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أن عقوبة تبديد المنقولات الزوجية المسلمة إلى حسن شاكوش بموجب قائمة منقولات، هي الحبس طبقا لنص المادة 341 عقوبات والعقوبة هي الحبس لمدة تصل إلي ثلاث سنوات وذات الأمر بالنسبة لإيصال الامانة تكون العقوبة طبقا لنص الماده سالفه البيان هي الحبس.

وعن طرد الزوجة من مسكن الزوجية، أكد المحام، أن سلطات التحقيق ستبحث إذا كانت الزوجة مقيمة بالفعل ومتخذة لهذا المسكن باعتباره مسكن للزوجية وذلك من خلال تحريات الجهات الأمنية وسماع شهادة الشهود لتعطي بعدها النيابة العامة قرار بالتمكين بالمناصفة من مسكن الزوجية لشاكوش وزوجته معا طالما أن العلاقه الزوجية مازالت قائمة.

أما الإتهام بالسرقة لشاكوش، فيوضح "محفوظ"، أن النيابة العامة ستحقق في الأمر وإذا ثبتت إدانته بالسرقة فإن العقوبة المنتظرة ستكون الحبس لمدة 3 سنوات مع النفاذ وفي جميع البلاغات والقضايا المرفوعو ضد شاكوش يجوز المطالبة بالتعويض لزوجته عن الأضرار المادية والمعنوية التي ألمت بالزوجة المطرودة وما فاتها من كسب جراء تصرفات زوجها ضدها وذلك تأسيسا على نص المادة 163 من القانون المدني.