الإثنين 20 مايو 2024 12:20 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي

المحافظات

لقاء توعوي تحت عنوان ” نشر ثقافة العمل الحر ” بكلية الهندسة جامعة المنصورة


نظمت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة المنصورة، لقاء توعوي بعنوان "نشر ثقافة العمل الحر "، اليوم الثلاثاء الموافق 2 مايو 2023 بقاعة مجدي ريان بكلية الهندسة جامعة المنصورة، بمشاركة 150شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب وطلاب جامعة المنصورة.

وكان ذلك حضور الدكتور طارق باشا وكيل المديريه للشباب،، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، وتنفيذ وحضور طارق دهب مدير الإدارة العامه للشباب، والأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، و محمد صبري منسق عام الأنشطة الطلابية ومدير مركز التطوير المهني بكليه الهندسة، وبحضور فريق YLY شباب يدير شباب بمحافظة الدقهلية.

بدأت فعاليات اليوم بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، تم كلمة الدكتور طارق باشا وكيل المديريه للشباب والتي تحدث فيها عن أهمية اعتناق ثقافة العمل الحر بدلا من الانتظار دون جدوي، وتناول اللقاء التوعوي التعريف بمصطلح المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وخريطة التمويل المتوسط والصغير والمتناهي الصغر والقوانين التي تنظمه.

كما تطرق اللقاء إلى ضرورة ترسيخ ثقافة العمل الحر وعدم الإعتماد على التوظيف الحكومي والبدء بالمشروعات الصغيرة وكيفية التسويق لها، وتوفيق أوضاع المشروعات القائمة غير رسميه وتحويلها إلى قطاع رسمي والإستفادة بمزايا قانون المشروعات الجديد والحوافز والمزايا التي يقدمها القانون.

من جانبه، أكد الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، على أهمية تنفيذ مثل هذه اللقاءات التوعوية لمساعدة الطلاب الخريجين على تأسيس مشروعات وعلى تعميق مبادئ التعليم من أجل التوظيف والعمل لديهم، وتهيئة الطلاب لسوق العمل، مشيرا إلى أن هدف الندوة تسليط الضوء على دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في التنمية الاقتصادية في مصر.

جاءت فعاليات اللقاء التوعوي حول ثقافة العمل الحر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وبإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب.