الإثنين 20 مايو 2024 07:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأحد 30-4-2023 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

مشنوقا داخل مسكنة.. القصة الكاملة لوفاه شاب عشريني بالجيزة

عثرت الشرطة على جثة شخص بها آثار خنق داخل مسكنه بالجيزة، وكانت البداية بتلقي العميد حسن دكروري مأمور قسم الجيزة إخطارا يفيد بإختفاء شخص عن الأنظار وأكتشاف جثته مخنوقا داخل شقته.

وعلي الفور انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة وتحديد وجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه بالتنسيق مع الأدلة الجنائية والأمن العام.

ونقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن، وتحرر المحضر اللازم تحت إشراف اللواء هشام أبو النصر مدير الأمن.

وجه المقدم هشام فتحي رئيس مباحث الجيزة سرعة فحص البلاغ بالتنسيق مع الأدلة الجنائية والأمن العام، وفي حضور ممثل للنيابة العامة وصولا إلى معرفة ماهية الأمر وتحديد وجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

وصول رجال الشرطة الشقة محل الواقعة، عثر على جثة شاب مشنوقا يدعى "أحمد.م." يرتدي ملابسه كاملة ولا توجد بعثرة في محتويات الغرفة، وتوصلت التحريات إلى تخلصه من حياته شنقًا لمروره بأزمة نفسية.

قاتل نيرة أشرف يطعن على حضور محاميه الأصيل فى جلسة محاكمته والنقض ترد

أوردت مذكرة أسباب الحكم الصادر من محكمة النقض، بإعدام المتهم محمد عادل عوض الله إسماعيل، المدان بقتل الطالبة نيرة أشرف في 20 يونيو من عام 2022، طعن المتهم على حضور محاميه الأصيل المحامي أحمد حمد، والذي مثل الدفاع عن المتهم أمام محكمة جنايات المنصورة، والتي صدرت بحقه حكما بالإعدام.

وقضت محكمة النقض في فبراير من عام 2023، بقبول طعن المحكوم عليه شكلًا، وفي الموضوع برفض قبول عرض النيابة العامة وإقرار الحكم الصادر بإعدام المتهم.

وصدر الحكم عن الدائرة الجنائية دائرة الخميس (د) المؤلفة من القاضي محمد محجوب، رئيس محكمة النقض، وعضوية القضاة محمد العكازي، وعبد الله فتحي، وعلاء البغدادي، وعصام إبراهيم، نواب رئيس المحكمة، رئيس محكمة النقض بحضور رئيس النيابة العامة لدى محكمة النقض كيلاني محمود، وأمين السر حسام الدین محمد في الجلسة العلنية المنعقدة بمقر المحكمة بدار القضاء العالي بمدينة القاهرة. في يوم الخميس 18 من رجب سنة 1444 هـ الموافق 9 من فبراير سنة 2023م.

وكشفت مذكرة أسباب الحكم أن 7 محامين تقدموا بمذكرات طعون على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة، من بينها طعن بعدم صحة حضور دفاع المتهم في محاولة لتعييب الدفاع وبطلان إجراءات المحاكمة فضلا عن عدم كفاية ماقدم من الدفاع خلال المحاكمة.

وذكرت مذكرة أسباب الحكم أن إفادة النيابة العامة لدى محكمة النقض بأن حسين على محمد ماضي، وأحمد محمد عبدالجليل حمد، المحاميين مقيدان أمام المحاكم الإبتدائية ومن قم فإن حضورهما للدفاع مع الطاعن على مدار جلسات المحاكمة يكون قد تم صحيحا وإجراءات المحاكمة قد تمت بشكل صحيح وفقا لنص المادة 377 من قانون الإجراءات الجنائية.

كما ان الثابت حضور المحامين جلسة المحاكمة والمرافعة على النحو الثابت بمحضر جلسة المحاكمة ومن ثم فلا محل لتعييب الدفاع بأنه أبدى دفاعا شكليا ذلك ان استعداد المدافع عن المتهم او عدم استعداده موكول الى تقديره هو حسبما يوحي به ضميره واجتهاده وتقاليد مهنة والنعي بعدم كفاية ماتم من دفاع عن المتهم امرا لا يكون مقبولا.

يذكر أن محكمة جنايات المنصورة "الدائرة الرابعة"برئاسة المستشار بهاء الدين خيرت المري، قضت في وقت سابق بمعاقبة محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، بالإعدام شنقًا، وذلك بعد إحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية.

وأودعت محكمة الجنايات حيثيات حكمها على المتهم محمد عادل، وذكرت في الحيثيات أنّه هدد المجني عليها بالقتل، في عبارات كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وجاء نصها كالتالي: والله نهايتك على إيدي يا نيرة، بلاش تزوديها عشان وعهد الله ما هسيب فيكي حتة سليمة.

قاتل نيرة أشرف هددها مرات عدة، وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أنّ المتهم هدّد المجني عليها نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة بعبارات، مثل: "وعرش ربنا ما سايبك تتهني لحظة، هدبحك، وديني لأدبحك، علشان نهايتك على إيدي".

القصة الكاملة لمقتل لاجئة أجنبية في حديقة بأكتوبر علي يد شاب بعدما فشل في اغتصابها وسرقتها

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة التفاصيل الكاملة لمقتل لاجئة من دولة إفريقية في حديقة بمدينة أكتوبر حيث تبين أن شاب يحمل ذات جنسيتها وراء ارتكاب الجريمة بعدما فشل في اغتصابها وسرقتها.

وأشارت تحقيقات نيابة أكتوبر أول إلى أن بلاغًا ورد إلى قسم شرطة أول أكتوبر بعثور الأهالي على جثة سيدة ثلاثينية سمراء البشرة ملقاة في حديقة وسط الشارع وغارقة في دمائها، فور إخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة الانتقال لمسرح الواقعة وبيان ملابسات الجريمة.

تبين من الفحص برئاسة العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث قطاع أكتوبر أن الجثة لسيدة في العقد الثالث من العمر مهشمة الرأس ولا تحمل أوراق هوية.

توصلت التحريات بقيادة اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث والعميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر إلى هوية المجني عليها حيث تبين أنها لاجئة من دولة إفريقية وكانت تتردد على مفوضية اللاجئين لإنهاء إجراءات خاصة بأوراق إقامتها وجلست في حديقة بالشارع وكانت يراقب حركاتها أحد جامعي القمامة، واستغل تواجدها بمفردها ففكر في التعدي عليها جنسيًا وسرقتها.

وأضافت التحريات أن المتهم عندما اقترب منها محاولًا لمس جسدها واغتصابها كما خطط تعالت صرخات السيدة فخشي من كشف أمره فهشم رأسها بـ"حجر" ضخم واستولى على كيسين بلاستيك كانا بحوزتها معتقدًا أن بداخلهما أموال لكنه لم يعثر سوى على أوراق وجواز سفر.

نجحت قوة أمنية برئاسة المقدم أحمد السويركي رئيس مباحث أكتوبر أول في إلقاء القبض على المتهم وتبين أنه يتحدث اللغة العربية وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة بدافع السرقة وأنه فشل في اغتصاب المجني عليها.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

”رموهم في النيل”.. ماذا قال المتهمين بقتل سائق وابنه بأطفيح؟

"الراجل كان عليه فلوس لينا ورافض يردها استدرجناه هو وابنه عشان نجبره يدفع الفلوس والموضوع قلب بكارثة فجأة لقينا جثتين رميناهم في النيل" بهذه الكلمات أدلى المتهمان بقتل سائق وابنه وإلقاء جثتيهما باعترافات تفصيلية لجريمتهما.

وقال المتهمان "أب وابنه" أيضًا أنهما يأسا من استرداد المبلغ المالي لدى المجني عليه فقررا استدراجه وابنه معه للضغط عليه به وعندما رفض رد المبلغ هدداهما بسلاح ناري فتحول الأمر إلى معركة بالأيدي أنهاها المتهم الأول بطعن الأب عدة طعنات بينما هشم الثاني رأس الابن بقطعة حديدية.

وأضاف المتهمان أنهما للإفلات من العقوبة والتخلص من أثار الجريمة قررا إلقاء جثتي الأب وابنه في نهر النيل.

وبداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة تضمن العثور على جثة عامل مقيم بدائرة مركز أطفيح ومبلغ بتغيبه، طافية بنهر النيل في أطفيح، وتبين تغيب والده - سائق مقيم أطفيح وله معلومات جنائية عن مسكنه أيضا والعثور على جثته في وقت لاحق.