الخميس 2 مايو 2024 12:58 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”صاحب واجب وجابر للخواطر”..المستشار مرتضى منصور يحضر زفاف ابنة سائق بالبحيرة..دعاه لحضور العرس بالصور..جناح مصر في معرض أبو ظبي يحتفي بالروائية ريم بسيوني فريال زياري وبرنامج اجتماعي جديد يغوص في أزمات المجتمع العربي مع النجوم كيف تحمي طفلك من مخاطر الإنترنت ؟ إصابة 8 أشخاص إثر تصادم سيارة بيجو مع نقل ثقيل في سفاجا وزير الخارجية التركي: انتقال قيادات حماس لبلادنا غير وارد حالياً وزير الخارجية الامريكي يطالب حماس بأغتنام الفرصة والموافقة علي الهدنة محافظ الدقهلية خلال رئاسته إجتماع المجلس التنفيذي ”مناهج التوعية والثقافة المالية غير المصرفية” في ندوة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة السادات حى جنوب الغردقة يطلق مبادرة ” إعرف معاملاتك ” من خلال رسالة نصية علي الماسنجر إدارة منوف التعليمية تقيم حفل ختام الأنشطة الطلابية عقب حصولها على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية النيابة العامة بكفرالشيخ تأمر بإستخراج جثمان مسن للتشريح بعد الدفن بأيام

حوادث

قضية جديدة أمام المحاكم بتهمة سب الخطيب.. ما مصير مرتضى منصور؟

حددت المحكمة الاقتصادية، جلسة جديدة في 2 مايو القادم لمحاكمة مرتضى منصور بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في القضية رقم 728 لسنة 2023 جنح اقتصادية القاهرة.

ولا يزال مرتضى منصور يُحاكم في نحو 20 قضية بذات التهمة مثلما أعلن محمد عثمان محامي رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وقضى مرتضى منصور، عقوبة سابقة بتهمة سب الخطيب لمدة شهرًا في السجن بعد صدور حكم نهائي صدر عن محكمة النقض وخرج بعد انقضاء تلك المدة.

ما مصير القضية الجديدة؟

القضية الجديدة من المفترض وفقًا لما نص عليه قانون الإجراءات الجنائية أن تمر بسيناريوهين أما البراءة أو الحكم بالحبس، وفي الحالتين يمكن الطعن على حكم أول درجة لتنظر محكمة مستأنف الاقتصادية الدرجة الثانية ومن بعدها الدرجة الثالثة والأخيرة في محكمة النقض.

ما يعني أنه في حالة صدور حكم بالإدانة يمكن لمرتضى منصور أن يستأنف على الحكم وإذا أدين مجددًا له فرصة أخيرة أمام محكمة النقض كما جرى معه في القضية التي حُكم عليه فيها بالحبس شهر وقضى المدة.

أما في حالة صدور حكم بالبراءة يمكن للخصم - رئيس النادي الأهلي- الطعن على البراءة أمام مستأنف المحكمة الاقتصادية وحكمها مهما كان يمكن الطعن عليه أمام محكمة النقض في درجته الثالثة والأخيرة.

منع مرتضى منصور من السفر

وفي ذات سياق أعلن محمد عثمان محامي النادي الأهلي، أنه سيتقدم بطلب إلى النائب العام؛ لمنع مرتضى منصور من السفر خشية هروبه من المحاكمات.

وقال: "حوالى 20 قضية أخرى مازالت قد التحقيق تنتظر تصرف النيابة العامة".

وكان محمد عثمان المحامي تقدم ببلاغ للنائب العام بصفته وكيلًا عن الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اتهم مرتضى منصور بارتكاب جرائم السب القذف وخدش سمعة العائلات، والطعن في الأعراض، ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وتضمن البلاغ أن جريمة السب والقذف وقعت خلال أحد البرامج الرياضية في 18 أغسطس من العام الماضي عقب صدور حكم نهائي واجب النفاذ بحبسه شهر مع الشغل.