الخميس 9 مايو 2024 12:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مشوار الأهلي في أبطال إفريقيا قبل مواجهة الرجاء الليلة.. تخطى العقبات

يحل فريق الأهلي ضيفًا على نظيره الرجاء المغربي، اليوم السبت، في تمام العاشرة مساءً، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، ضمن إياب مباريات دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي للفوز على الرجاء في مباراة الليلة، لتأكيد تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز في مباراة الذهاب، السبت الماضي، باستاد القاهرة، بهدفين دون رد.

بدأ الأهلي مشواره في دوري أبطال إفريقيا، بالفوز على اتحاد المنستيري التونسي، بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ32، بينما فاز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة في القاهرة، ليتأهل إلى دور المجموعات بفضل فوزه في مجموع المباراتين، بأربعة أهداف دون رد.

وخسر الأهلي في بداية مشواره بدور المجموعات، أمام الهلال بهدف دون رد في أم درمان، قبل أن يتعادل أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفين لمثلهما، ثم فاز على القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بالقاهرة.

وتلقى الأهلي، هزيمة قاسية أمام صن داونز، بخسمة أهداف مقابل هدفين، ثم حقق فوزًا كبيرًا على القطن الكاميروني فى جاروا، برباعية نظيفة، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة، ليتأهل وصيفًا لمجموعته بـ10 نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي حال تأهله إلى الدور نصف النهائي مع الفائز من فريقي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، حيث تقام مباراتا الدور نصف النهائي يومي 13 و20 مايو المقبل.