الأحد 5 مايو 2024 12:05 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة تامر عاشور ومحمود العسيلي يحييان حفل ”فاميلي بارك الرحاب” الجمعة 10 مايو الدوري الممتاز| متولي يتوج بجائزة رجل مباراة الأهلي والجونة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| الأنابيب الكيني يحصد المركز الثالث بالفوز على البنك التجاري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك هالاند أمام ولفرهامبتون

عربي ودولي

استقالة رئيس BBC لتورطه في تسهيل قرض بمليون جنيه إسترليني قرض لجونسون

صورة لرئيس الوزراء البريطاني السابق جونسون وصديقه شارب
صورة لرئيس الوزراء البريطاني السابق جونسون وصديقه شارب

أعلن رئيس هيئة الإذاعة البريطانية BBC ريتشارد شارب استقالته بعد تحقيق وجد أنه انتهك القواعد لعدم الإفصاح عن دوره في ترتيب قرض لرئيس الوزراء آنذاك بوريس جونسون بقيمة 800 ألف جنيه إسترليني وقال شارب: "أشعر بأن هذا الأمر قد يصرف التركيز عن العمل الجيد الذي تقدمه المؤسسة إذا بقيت في المنصب حتى نهاية فترة ولايتي".

تسبب الجدل حول تعيين شارب في أحد أكثر الأدوار شهرة في بريطانيا في زيادة الضغط على ريشي سوناك، خليفة جونسون حيث كان شارب رئيسا سابقا لسوناك في بنك الاستثمار Goldman Sachs وهو مانح ثري سابق لحزب المحافظين الحاكم ووفقا للإندبندنت، ساعد شارب ، وهو متبرع لحزب المحافظين ، في ترتيب اجتماع لبوريس جونسون للقاء شخص يمكنه منحه قرضًا شخصيًا كما أخبر رئيس الوزراء مقدمًا أنه يريد الوظيفة وقيل للجنة التعيين إنه المرشح "الوحيد" الذي يدعمه الوزراء.

هب صديقه القديم سام بليث ، وهو رجل أعمال كندي ، إلى شارب مع عرض لمساعدة جونسون عندما كان رئيس الوزراء آنذاك يعاني ماليًا في عام 2020 وقال رئيس الوزراء ريشي سوناك إنه لم يتحدث إلى رئيس هيئة الإذاعة البريطانية السابق ريتشارد شارب بعد استقالته، حيث كان في جلاسكو لحضور مؤتمر المحافظين الاسكتلنديين، وقال سوناك: "لم أر التقرير لكنني أفهم أنه قدم استقالته إلى وزير الخارجية وقد قبلتها".

يتم تعيين رئيس هيئة الإذاعة البريطانية من قبل ملك المملكة المتحدة بناء على نصيحة الحكومة. وتعرض تعيين جونسون لشارب لانتقادات في ذلك الوقت بسبب المحسوبية من قبل الحكومة التي قيل إنها حريصة على كبح جماح التقارير النقدية المتصورة من قبل BBC .