الأحد 5 مايو 2024 06:59 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

سبب أول صدام بين بيريرا ومجلس الجبلاية.. تابع التفاصيل

شهدت الساعات الماضية أول صدام بين البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام ومجلس الجبلاية برئاسة جمال علام والسبب بدلات الحكام.

وكشف مصدر في اتحاد الكرة، أن بيريرا طالب مجلس إدارة اتحاد الكرة بضرورة زيادة بدلات الحكام، بعدما رأى أنها الأقل في قيمتها بين بدلات الحكام في العالم، سواء في أوروبا أو آسيا أو حتى في المنطقة العربية، مشيرا إلى أنها لا تتناسب مع قيمة الاتحاد المصري كأقدم وأعرق الاتحادات الأهلية في القارة الأفريقية.

بيريرا أبلغ مجلس الجبلاية أن كثيرا من حكام الدوري الممتاز اشتكوا من قيمة بدلات الحكام الحالية، وأنها لا تتناسب مع متطلباتهم الحياتية في ظل موجة التضخم وارتفاع الأسعار التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة.

مجلس الجبلاية، وجاء رد مسئولي اتحاد الكرة على فيتور بيريرا بعدم الموافقة على طلبه، مشيرين إلى تردي الأوضاع المالية في أغلب الأندية المصرية بسبب قلة الموارد، وموضحين أن الأندية هي من تدفع بدلات الحكام، وأن أغلب الأندية لن توافق على زيادة بدلات الحكام في الوقت الحالي.

ولفت مسؤولو الجبلاية إلى أن خزينة اتحاد الكرة تعاني نفس الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية ولن تتحمل مزيدا من الأعباء المالية، وأنها عاجزة حاليا عن سداد مستحقات الحكام المتأخرة للموسم الحالي والتي وصلت قرابة 20 مليون جنيه.