الجمعة 17 مايو 2024 06:40 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

صرخة زوجة في دعوى زينة: ”مشتريتش غير طقمين خروج من أول الجواز”

أرشيفية
أرشيفية

معظم السيدات يشعرن بفجوة بعد الزواج بسبب المشاكل المادية أو الاجتماعية، فبمجرد الانتقال للعيش في منزل الزوجية يشعرن بتغيير أسلوب الحياة والعيشة عن التي عاشوها في منازل أسرهم، تلك المشكلات تتسبب في حدوث الانفصال في السنوات الأولى من الزواج لفشلهم في التأقلم مع الوضع بعد الزواج و التعايش مع نمط الحياة الجديدة.

قصة اليوم لسيدة في نهاية العشرينيات، وتزوجت منذ 3 سنوات وأنجبت طفلين، من زوجها ميسور الحال لكنها عاشت حياة صعبة وشعرت بالفجوة بين العيش في منزل أسرتها ميسورة الحال والعيش في عش الزوجية، فلم تشترِ الزوجة إلا قطع قليلة من الملابس طوال 3 سنوات زواج.

بعد فترة لم تستطع الزوجة تحمل بخل زوجها ومنعها طوال الوقت من شراء الملابس، رغم أنه يعلم جيدًا أنها كانت تعيش حياة مرفهة في منزل أسرتها، فكانت تطلب منه أن يبتاع لها ملابس جديدة لكن دون جدوي، فشريك حياتها صمم على سير حياتهم بهذا النمط والزوجة تعيش حالة من الصدمة الاجتماعية التي لم تدم طويلًا.

لجأت السيدة لمحكمة الأسرة وأقامت دعوي زينة وترفيه حملت رقم 334 لسنة 2023، لتقف أمام القاضي تردد: "لمدة 3 سنين جوزي مشتراليش غير طقمين جداد في أول الجواز.. ورغم أنه قادر على شراء ملابس جديدة إلا أنه بخيل ويرفض إعطائي أي أموال"، ومازالت الدعوي منظورة أمام الحكمة لم يتم الفصل بها.