السبت 18 مايو 2024 12:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

رامز جلال.. قصة رجل المقالب الذي كان ضحية لها

لم تتحقق شهرته الحقيقية إلا بعد التفنن في إفزاع أصدقائه المشاهير بمقالب مستمرة لم تنتهِ لأكثر من 12 عاماً ولكن من يصدق أن أحد أبرز مقدمي برامج المقالب كان ضحية لها يوماً إنه رامز جلال والذي يحتفل بميلاده يوم 20 أبريل من كل عام.

بداية مبكرة

بدأ "رامز" عهده كصانع للمقالب منذ كان في المدرسة وكشفت عدة صور تذكارية تجمعه بأصدقائه المقالب التي نفذها فيهم قبل أن يقرر الالتحاق بمعهد السينما.

زملاء دراسة

وجد "رامز" نفسه محاطاً بمجموعة شباب صاروا نجوم عصرنا الحالي من بينهم أحمد السقا وأحمد حلمي وآخرون وأكمل تنفيذ مقالبه في زملائه تزامناً مع بدايته الفنية.

جوز ولوز

شارك في أول أعماله عبر مسرحية جوز ولوز مع أحمد بدير و سعاد نصر ورغم بدايته المسرحية إلا أن انطلاقة رامز الحقيقة جاءت من الدراما.

مقالب العمل

المقالب لم تفارقه ونفذها في كافة كواليس أفلامه وكان من أبرز ضحاياه فريق عمل فيلم عيال حبيبة وعلى رأسهم المخرج مجدي الهواري وعبد الله مشرف وغادة عادل وتوالت أعماله إلى أن لعب بطولته الأولى المطلقة عام 2007 في فيلم أحلام الفتى الطائش.

بطولة مطلقة

بدأ عهد بطولته فقدم رغدة متوحشة وكنغر حبنا وأحمد نوتردام وغيرها وشهدت تلك الأعمال ممارسة رامز لهوايته المفضلة في إفزاع زملائه حتى جاء عام 2010 الذي وقع فيه "رامز" ضحية برنامج "مقالب".

ضحية المقالب

قدمته الفنانة انتصار وحمل اسم "فبريكانو" استضافت "جلال" مع فتاة ادعت أنها على علاقة برامز ما تسبب في إثارة غضبه.

كما أسقطه حسين الإمام في مقلب برنامج "عفاريت حسين" عام 2009 إلا أن "رامز" أبى أن يظل ضيفاً في برامج المقالب واختار أن يكون منفذها.

صاحب المقلب

منذ بداية عام 2011 بدأ عهد "رامز" بالمقالب التي سميت باسمه كان منها "رامز" قلب الأسد وثعلب الصحراء وقرش البحر و"واكل" الجو ونيفر اند حتى وصفه عادل إمام مازحاً بالمجرم وإنه يستحق محاكمة عسكرية.

ابن الفنانين

يذكر أن "رامز" ولد عام 1973 لعائلة فنية فوالده المخرج المسرحي جلال توفيق وشقيقه الأكبر الفنان ياسر جلال ومنذ نعومة أظفاره تعلق "رامز" بالفن و بالكواليس التي زارها مع والده وتدرج في مراحل التعليم المختلفة حتى أنهى مرحلة تعليمه الثانوي وقرر الالتحاق بمعهد السينما ليبدأ معه مسيرته الفنية التي بدأت على خشبة المسرح.