الإثنين 29 أبريل 2024 12:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية موعد مباراة فاركو وسيراميكا في الدوري المصري الممتاز صراع الوصافة.. ترتيب دوري المحترفين مرحلة الصعود قبل مباريات اليوم ضبط 8100 كيلو جرام مخدر حشيش و3 قطع سلاح ناري في أسوان التشكيل المتوقع لبرشلونة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني لأي ست بيت.. طريقة إعداد كيكة التفاح بالقرفة مكروه أم لا؟.. ما حكم الزواج في شهر شوال؟

المحافظات

مجلس التعليم والطلاب يُناقش استعدادات جامعة قناة السويس لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثانى

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ، إن الجامعة استعدت مبكرًا بخطة شاملة لعقد إمتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الجامعي 2022-2023 والتي تنطلق شهر مايو القادم طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، ويؤديها نحو 42 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها.

جاء ذلك أثناء رئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس لمجلس التعليم والطلاب بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ومديرى عموم القطاع.

وخلال المجلس ، ناقش الدكتور ناصر مندور ، استعدادات القطاع لبدء الإمتحانات العملية 13 مايو القادم والإنهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالإمتحانات ، وذلك بعد إنتهاء إمتحان منتصف الفصل التى عُقدت فى الفترة من 25 مارس وحتى 6 إبريل الجارى ، لافتاً إلى أنه بعد إنتهاء أجازة عيد الفطر المبارك ستشهد الجامعة إنطلاق حزمة متنوعة من الأنشطة الطلابية ، قبل بداية إمتحانات متطلبات الجامعة والتخلفات 20 مايو القادم ، على أن تكون نهاية الفصل الدراسي الثاني فى الأول من يونيو القادم ؛ لتبدأ إمتحانات الفصل الدراسي الثانى 3 يونيو وتنتهى 25 يونيو ؛ لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي فى الأول من يوليو القادم.

ووجه " مندور" ، بضرورة الإلتزام بتطبيق المواصفات الفنية للورقة الإمتحانية وفق المقاييس المُحدده من قبل المجلس الأعلى للجامعات من حيث شكل ومضمون ورقة الأسئلة، مع مراعاة المواصفات الفنية أهمها، شمولية الإختبار لجميع أجزاء ما تم تدريسه بالفعل، وارتباط أسئلة الاختبار بأهداف المقرر وموضوعاته، وتوزيع الأسئلة على كل المجالات والمستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل والتفكير الناقد والاكتشاف والابتكار، وإعداد الأسئلة بصورة تسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، ويراعى فيها التدرج من السهل إلى الصعب، وأن تكون الأسئلة واضحة المعنى ومُحددة ولا تحتمل تفسيرات مختلفة، وأن يناسب الزمن المُخصص للامتحان عدد الأسئلة، وأن تشتمل ورقة الامتحان على أسئلة موضوعية، مع الالتزام بنظام البابل شيت في الامتحانات التي تقيس فهم الطالب وليس حفظه، والالتزام بسؤال حل المشكلات الذي يُعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة، فضلًا عن الأسئلة التعليلية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد النعيم إلى الإنتهاء من إستعدادت القطاع لعقد المؤتمر الخامس للبحوث الطلابية والذى من المنتظر عقده 5 مايو القادم ، مشيداً بمستوى المؤتمرات الطلابية التى نظمتها وحدات الدعم الأكاديمى بجميع الكليات ، مضيفًا أنه تم تصعيد الأبحاث المتميزة للمشاركه فى المؤتمر الطلابى العام ، لافتاً أنه تم توحيد عنوان المؤتمر الطلابى البحثى بالكليات ليدور حول التنمية المستدامة .. رؤية مصر 2030 وتم تناوله من خلال مجموعه من المحاور التى تخص كل كلية .

هذا وتابع " عبد النعيم" جاهزية الكليات لعقد الإمتحانات العملية من كنترولات وقاعات دراسية ومدرجات ، مُطالباً وكلاء الكليات بالإعداد الجيد والإنتهاء من كافة الإستعدادات.