الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

لعلها ليلة القدر.. جمعية خيرية توزع فراخ مشوية ولحوم على الصائمين في رمضان

مبادرة إفطار صائم
مبادرة إفطار صائم

قرر مجموعة من الشباب المتطوعون في جمعية الرحمة والإصلاح الخيرية بقرية شنوان في المنوفية، تجهيز وجبات قيمة اليوم الإثنين، حتى ينالوا الثواب إذا أصابتهم ليلة القدر، فقرروا توفير فراخ مشوية وأرز ولحوم وحلويات شرقية للصائمين والبسطاء من أهل القرية.

ويحتفل هؤلاء الشباب بتوزيعهم ما يقرب من 5000 وجبة طوال شهر رمضان الكريم، حيث بدأوا بتوزيع الوجبات يوميا منذ بداية الشهر، ولم يتوقفوا يوما عن طهي الوجبات التي تتضمن الدجاج أو اللحوم، ويخرجون أيضا إلى المستحقين في بيوتهم لتوزيع الوجبات عليهم قبل الإفطار.

يذكر أن شباب مبادرة إفطارصائم بقرية شنوان يقوم عليها مجموعة من الشباب قرروا أن يشاركوا في الأعمال الخيرية بالقرية ولكن بشكل قانوني، فقرروا العمل تحت مظلة جمعية خيرية باسم الرحمة والإصلاح، والتي من خلالها يتم توفير المساعدات النقدية والعينية للمحتاجين، ومن أعمالها "مطبخ الخير"، أو مبادرة إفطار صائم والتي ينظموها للعام الثاني على التوالي.

على الرغم من ارتفاع الأسعار، قرر الشباب استكمال ما بدأوه العام الماضي، وإطعام 5000 فرد طوال شهر رمضان، ولاقت استحسان أهالي القرية والقرى المجاورة، وتلقى الشباب تبرعات عينية للمبادرة منها بطاطس وطماطم وزيت وأرز، وغيرها من السلع المطلوبة..

وجبات كل يوم لا تخلو من البروتين، ويتم تنويع الوجبات يوميا، ويتم تغليفها بشكل جيد وإيصالها لمستحقيها، بخلاف المترددون على مقر الجمعية يوميا.

موضوعات متعلقة