الثلاثاء 7 مايو 2024 07:44 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاتحاد الإفريقى يخطر الزمالك بطاقم تحكيم مباراة نهضة بركان صحة الشرقية: للمرة الأولى إجراء عملية إصلاح فقرات بالعمود الفقرى بمستشفى بلبيس المركزي حريق يلتهم 4 منازل ريفية داخل عزبة بالإسماعيلية صحة الشرقية: مستشفى الزقازيق العام تقدم الخدمة للمحافظات للمرة الأولى ضمن مبادرة التشخيص عن بعد استعداد لـ بيراميدز..المصري يفوز علي تيم اف سي بـ 4 أهداف نظيفة جلسة خاصة بين جوميز وعماد دونجا على هامش مران اليوم بيراميدز يفقد بلاتي توريه في مواجهة المصري ويستعيد رمضان والشيبي مدير تعليم المنوفية يقدم التهنئة لنيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية والأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد إزالة منزل مخالف في بورسعيد مع أول أيام التصالح على مخالفات البناء محافظ الإسكندرية.. بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء في جميع المراكز التكنولوجية مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 174 خلال الأسبوع الماضى محافظ الإسكندرية ورئيس النيابة الإدارية يضعان حجر أساس الشاطئ البحرى لاعضاء النيابة وأسرهم

فن

سمية الخشاب تطالب بمنع عرض ”queen cleopatra ”: تاريخ مصر مينفعش يتلعب فيه

طالبت الفنانة المصرية "سمية الخشاب" بمنع الفيلم الوثائقي عن الملكة كليوباترا " queencleopatra" من العرض المقرر له على منصة نيتفلكس يوم 10 مايو المقبل.

وكتبت "الخشاب"، تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر قائلة: «بسبب الفكر الافروسنتريك ده في بنت اسمها مريم من فتره اتقتلت في بريطانيا بعد ما تعرضت للتنمر والتعنيف من ١٠ افارقة عشان هي مصرية».

وأردفت: "عشان هما شايفين إنها محتلة وإنهم أصحاب البلد الحقيقيين،، الموضوع مش سهل ومتمول جامد جدًا من أكبر المنصات زي ما منعتوا كيفن هارت حاولوا توقفوا الزيف ده».

وكان قد طالب عدد من النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي بتدشين عريضة على موقع «Change.org» للمطالبة بإلغاء عرض فيلم «queen cleopatra » المقرر إذاعته على منصة نتفليكس الشهر المقبل، مؤكدين انه يزور التاريخ.

وجاء نص العريضة:"هذا الالتماس مقدم من الشعب المصري للشعب المصري!"،، وأضافوا: "لمركزية الأفريقية هي علم زائف يزعم أن الحضارة المصرية أهلها إفريقي، واعتبر مدشنو العريضة أن ذلك سرقة للتاريخ المصري".

و قد حذر القائمون على العريضة أن رواد المركزية الأفريقية يقومون باستخدام مقالات كاذبة لا أدلة لها ، وأشاروا إلى أن القائمين على تبني المركزية الأفريقية مازالوا يحاولون تزوير التاريخ.