النهار
السبت 27 يوليو 2024 04:20 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

في الحلقة الثانية والعشرون من مسلسل ”سره الباتع” .. ”حنان مطاوع” تقتل ”بيلو” .. ورجال الدكتور ”مسعود” يقتلون الدرويش ”عبدالله”

تعرض قناة "الحياة" حالياً الحلقة الثانية والعشرون من مسلسل "سره الباتع" وهو من بطولة كلاً من الممثلين "أحمد فهمي، حسين فهمي، أحمد صلاح السعدني، ريم مصطفى، محمود قابيل، ميسرة"، وكوكبة عديدة من النجوم.

تناولت أحداث الحلقة الثانية والعشرون من مسلسل "سره الباتع" في حقبة الحملة الفرنسية على مصر في عام ١٧٩٨ قامت "صافية" (حنان مطاوع) بقتل قائد الجيش الفرنسي "بيلو" بواسطة العصى، وذلك للدفاع عن "حامد" (أحمد صلاح السعدني) أثناء محاولة قتل "بيلو" له، وعلى صعيد آخر من الحلقة في عام ٢٠١١ قام رجال الدكتور "مسعود" عالم الآثار بقتل الدرويش "عبدالله" (خالد سرحان) ومحاولة قتل الشاب "حامد" (أحمد فهمي)، و "سارة" (ريم مصطفى)، و "فريد" (خالد أنور)، وأثناء إحتضار الدرويش "عبدالله" قال الدرويش للشاب "حامد" أنه من أحفاد السلطان "حامد" بسبب إنه يشعر بالتعب في شهر محرم الهجري من كل عام، وتلك الليلة هي الليلة التي قُتل فيها السلطان "حامد" أيام حقبة الحملة الفرنسية، ثم قام الدرويش بإعطاء الشاب "حامد" خريطة سر السلطان "حامد" والتي تدُل على الكنز، وقال له أن يذهب إلى شيخ آخر سيدله على بقية الخرائط المدفونة تحت مقامات السلطان "حامد"، ثم مات الدرويش "عبدالله" وقامت الشرطة المصرية بالقبض على الشاب "حامد" و "سارة" و "فريد"، ثم أنتهت الحلقة على ذلك وستتوالى الأحداث في الحلقات القادمة.

الجدير بالذكر أنه يُجسد شخصية الفلاح "حامد" في حقبة الحملة الفرنسية عل مصر الممثل "أحمد صلاح السعدني"، ويُجسد ويُجسد شخصية "حامد" في ثورة يناير ٢٠١١ الممثل "أحمد فهمي"، وتُجسد شخصية "سارة" الفنانة "ريم مصطفى، ويُجسد شخصية "فريد" الممثل "خالد أنور"، ويُجسد شخصية "الدكتور مسعود" الممثل "عمرو عبدالجليل".

يُذكر أن مسلسل "سره الباتع" قد بدأ عرض أولى حلقاته قبل بدء شهر رمضان بيوم واحد في يوم الأربعاء ٢٢ مارس،على قناة "الحياة" و على قناة" أون"، وهو من بطولة كلاً من الممثلين "أحمد فهمي، ريم مصطفى، حسين فهمي، محمود قابيل، ميسرة، حنان مطاوع، أحمد وفيق، محمد عادل"، والعديد من النجوم الآخرين، من تأليف "يوسف إدريس"، وإخراج "خالد يوسف".