الخميس 9 مايو 2024 05:20 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

عربي ودولي

لبنان: لجنة وزارية تُقر حلولا لأزمة رواتب الموظفين ومعاشات المتقاعدين لإقرارها

نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية
نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية

في جديد تطورات الازمة الاقتصادية الطاحنة التي تضرب لبنان أقرت لجنة وزارية لبنانية عددا من الحلول لمعالجة أزمة الرواتب والمعاشات لموظفى القطاع العام ومتقاعدى المؤسسات العسكرية والأمنية، وذلك تمهيدا لعرض تلك الحلول على جلسة مرتقبة لمجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة.

وجاء ذلك خلال اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بمعالجة تداعيات الأزمة المالية على سير المرفق العام ، والذي عقد اليوم برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ، بحضور وزراء التربية والتعليم العالي والمالية يوسف خليل والعدل والداخلية والثقافة والصناعة والشؤون الإجتماعية والصحة والعمل والأشغال العامة والنقل وعدد من المسئولين.
وكان لبنان قد شهد على مدار الأسبوعين الماضيين تظاهرات للمتقاعدين وموظفي القطاع العام للمطالبة بدولرة الأجور وفقا لسعر صرف الدولار على منصة صيرفة الرسمية وقت إقرار موازنة العام الماضي والتي شهدت زيادة في الأجور والمعاشات.. وبلغ سعر صرف منصة صيرفة وقت إقرار الموازنة 28500 ليرة للدولار الواحد، بينما وصل سعر الصرف عليها اليوم إلى 87 ألف ليرة للدولار الواحد.