الإثنين 29 أبريل 2024 01:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية موعد مباراة فاركو وسيراميكا في الدوري المصري الممتاز صراع الوصافة.. ترتيب دوري المحترفين مرحلة الصعود قبل مباريات اليوم ضبط 8100 كيلو جرام مخدر حشيش و3 قطع سلاح ناري في أسوان التشكيل المتوقع لبرشلونة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني لأي ست بيت.. طريقة إعداد كيكة التفاح بالقرفة مكروه أم لا؟.. ما حكم الزواج في شهر شوال؟

المحافظات

موكب سيارات الزهور .. الأحد احتفالية محافظة الإسماعيلية بأعياد شم النسيم

عقد اللواء محمد انيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة فعَّاليات الاحتفال بمهرجان الربيع وشم النسيم.

جاء ذلك بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، وممثلي مديرية أمن الإسماعيلية ومرفق الإسعاف والشباب والرياضة ومديري العلاقات العامة والحسابات الخاصة والسياحة بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال بأعياد الربيع ومهرجان أميرات الفراولة للأطفال، والذي ستنطلق فعاليتها الأحد المقبل ٣٠ إبريل، وذلك في الخامسة مساءً من أمام مبنى المحافظة القديمة.

ويبدأ الاحتفال بموكب العربات المزينة بالزهور، الذي سيشارك فيه كل مركز ومدينة بعربة مزينة بالزهور تحمل طابع المركز الخاص، بالإضافة إلى المديريات والجهات الخاصة والغير حكومية والتي تشارك هذا العام.

ومن المتوقع أن تترواح عدد العربات المشاركة في الموكب من ١٥ لـ ٢٠ عربة.

كما يقام معرضًا للزهور أمام مبنى المحافظة القديمة ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وسيتم تأمين الموكب والمواطنين من خلال الجهات الأمنية؛ لمنع التزاحم وتيسير حركة المرور في خطوط سير بديلة أثناء الاحتفال، بالإضافة إلى التنسيق مع الإسعاف تحسبًا لأي طارئ.

وعلى جانب آخر، سيتم رصد ثلاث جوائز لأفضل ثلاث عربات مزينة بالزهور.

ونقل سكرتير عام المحافظة دعوة محافظ الإسماعيلية لجميع المواطنين بالمحافظة وبكافة محافظات الجمهورية لحضور احتفالات الربيع بالإسماعيلية والتمتع بالمسطحات الخضراء والشواطئ.