الخميس 9 مايو 2024 05:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بقميصين مختلفين.. كشف حساب محمد صلاح أمام آرسنال قبل مواجهة اليوم

يستعد المصري محمد صلاح، لقيادة فريق ليفربول لمواجهة نظيره آرسنال، اليوم الأحد، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقبل مباراة اليوم بين ليفربول وآرسنال، سبق للفرعون المصري، التسجيل في شباك أرسنال بقميص ناديين سواء فريقه السابق تشيلسي أو ليفربول.

ولعب محمد صلاح ضد آرسنال 14 مباراة خلال مسيرته منها واحدة بقميص تشيلسي و13 بقميص ليفربول، نجح خلالها في المساهمة في 12 هدفًا، حيث سجل في شباكه 8 أهداف وصنع 4 أهداف.

وفاز محمد صلاح على آرسنال في 8 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر 4 مباريات، من الـ12 مباراة التي خاضها على مدار مسيرته.

ويسعى فريق آرسنال لاستغلال كبوة ليفربول، بالفوز عليه لمواصلة الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما ليفربول هو الآخر يأمل في تحسين وضعه وتحقيق الانتصار للتمسك بالأمل الضعيف في التواجد بأحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويُدير مباراة ليفربول وآرسنال، بول تيرني حكمًا للساحة، ويُعاونه الثنائي كونستنتين هاتزي حكم مساعد أول وسكوت ليدجر حكم مساعد ثانِ، بينما كريدج باوسون حكمًا رابعًا، وكريس كافانا حكمًا للفيديو، ويساعده آدم نان.

ويقع فريق ليفربول في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 7 مباريات وخسر 9 مباريات.

وفي المقابل، ينفرد آرسنال بالصدارة برصيد 72 نقطة بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب الوصافة، حيث فاز في 23 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر مثلهم في المسابقة.