الأربعاء 8 مايو 2024 12:36 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي والزمالك بنصف نهائي دوري سوبر السلة منافس الأهلي.. الترجي يواجه محيط قرقنة اليوم بدور الـ32 لكأس تونس تشكيل بايرن ميونخ المتوقع ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا المرض شجعها والزوج كمل معها الطريق.. «شيماء» تدشن مشروع خاص بالطعام النباتي: «لما بطلت اللحمة بقيت أحسن» فينيسيوس يقود تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة بايرن ميونخ الليلة الكبيرة.. أوبريت بهر الأجيال واندثر بسبب الإهمال بكين تهنئ الرئيس الروسى بإعادة انتخابه رئيسا لروسيا وتؤكد العمل على تعزيز ”التعددية القطبية” فوده يتفقد عدد من الأجنحة العربية المشاركة في الدورة الــ31 من معرض ”سوق السفر بدبى انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية والإقلاع عن التدخين بالبحر الأحمر استرداد 45 فدان أراضى أملاك الدولة بمركز إطسا بالفيوم بسبب الآثار الجانبية.. شركة أسترازينيكا تسحب لقاحها ضد فيروس كورونا قبل صدام الليلة.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا

رياضة

وزير الشباب والرياضة يثير جدلاً واسعاً حول حكام نهائي مباراة الأهلي و بيراميدز

أثار أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة جدلا كبيرا في الشارع الرياضي، بعد تصريحاته حول أزمة طاقم التحكيم المُكلف بإدارة مواجهة الأهلي وبيراميدز، في نهائي كأس مصر.

جاءت تصريحات صبحي على حسابه الشخصي بوسائل التواصل الإجتماعي بعد رفض لجنة الحكام في اتحاد الكرة، استقدام طاقم تحكيم أجنبي لنهائي الكأس، مما أثار استياء مالكي نادي بيراميدز، الذي هدد بسحب استثماراته من الكرة المصرية، بسبب هذا القرار الذي وصفوه بأنه القشة الأخيرة في سلسلة من التعنت والانحياز ضد بيراميدز.

وخرج صبحي عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" قائلا: "يوجد لدينا لجنة للحكام يرأسها خبير أجنبي للتطوير، الذي استقرت إليه آراء غالبية الأندية، وأيضا لعدم الثقة فيما جرى من مشكلات سابقة كثيرة بين الأندية والاتحاد والتشكيك الدائم للأندية مع الاتحاد واللجنة مهما كانت الأسماء الكبيرة التي تديرها".

وأضاف: "وفي الأزمة الحالية الخبير الأجنبي هو من رأى ضرورة إعطاء الفرصة لقبول الحكم المصري لإدارة المباريات، في ظل إدارة الخبير توفيرا للنفقات، التي كانت مستمرة حملا على الأندية التي تطلب حكما أجنبيا على نفقتها، وعند فصل إدارة مباريات الدوري عن الاتحاد، ونجد أن الرابطة من مسؤولياتها أن تتحمل احترافيا إدارة المباريات في الدوري مع بقاء اللجنة بالاتحاد، لذا لابد أن يكون هناك تنسيق بين الرابطة والاتحاد".

وأتم: "وفي حال تملك أحد أندية الدوري ومع الاحتفاظ بحقوقه لا يعني الضغط أو التلويح بذلك، وكذلك اللجنة الخاصة بالتحكيم لها سلطاتها، لكن يجب أن تراعى أن يكون عملها محترفًا بقواعد وأسس تطبق على الجميع، والاتحاد رأى إدارة كأس مصر والنهائي يجب ألا يكون ذلك مرتبطًا بأزمة ولكن عند الحدوث يجب حسن إدارة الأزمة".