الإثنين 20 مايو 2024 12:51 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

فن

الحلقة السادسة عشرة من مسلسل ”الكتيبة 101”،، هجوم إرهابي عنيف على كمائن الجيش وإعلان سيناء إمارة إسلامية

تعرض حالياً "منصة "Watch It" وقنوات "On" الحلقة السادسة عشر من مسلسل "الكتيبة ١ ١٠" وهو من بطولة كلاً من الممثلين "عمرو يوسف، آسر ياسين" وكوكبة أخرى من نجوم الفن الكبار.

و تناولت أحداث الحلقة السادسة عشر من مسلسل "الكتيبة ١ ١٠" الأوضاع في مدينتي "العريش" و "الشيخ زويد" بمحافظة شمال سيناء عام ٢٠١٥م، حيث قام الإرهابيين "أبو أسامة" و "أبو دعاء" بشن هجمات قذرة وغادرة على كمائن الجيش المصري "السدرة" و "الرفاعي" و "الجورة"، حيث قام التكفيريون بقتل جنود وضباط القوات المسلحة المصرية وتفجير الكمائن المذكورة وزرع العبوات الناسفة في كل مكان، مما أدى إلى استشهاد العديد من جنود وضباط الجيش المصري في منتصف شهر رمضان، وكان ضباط وجنود الجيش المصري يقاتلون ببسالة وقوة تحمل.

واستمر الضابط "خالد" من جهاز الأمن الحربي المصري، والرائد "نور" من قوات الصاعقة المصرية في قتال التكفيريين ببسالة والدفاع عن زملائهم ويواصلون جهودهم في السيطرة على الأوضاع في "سيناء" وحمايتها والقبض على الإرهابيين مما أستدعى تدخل قوات الدفاع الجوي المصرية، ثم قام الإرهابيان "أبو أسامة" و "أبو دعاء" بإعلان "سيناء" أول إمارة إسلامية لهم.

ثم أنتهت الحلقة على ذلك وستتوالى الأحداث في الحلقات القادمة.

الجدير بالذكر أنه يُجسد شخصية الرائد "نور" الممثل "عمرويوسف، ويُجسد شخصية الضابط "خالد" الممثل "آسر ياسين"، ويُجسد شخصية "ابو دعاء" الممثل "بهاء ثروت"، ويُجسد شخصية "أبو أسامة" الممثل "وليد فواز".

يُذكر أن مسلسل "الكتيبة ١ ١٠"، هو مسلسل مبني على أحداث واقعية حدثت بالفعل في مصر في عام ٢٠١٤، ويُعرض المسلسل حالياً على منصة "Watch It" وقنوات "On" كل يوم لمواكبة السباق الرمضاني ٢٠٢٣، و يكون من بطولة كلاً من الممثلين "عمرو يوسف، آسر ياسين، نهال عنبر، وليد فواز"، وغيرهم من الفنانين المميزين، من تأليف "إياد صالح"، وإخراج "محمد سلامة".