الجمعة 3 مايو 2024 07:10 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شرم اللولى” أجمل شواطئ الدنيا بمرسى علم..ضمن أفضل 20 شاطئا فى العالم صحة البحر الأحمر ترفع حالة الإستعداد و الطوارئ بمناسبة عيد القيامة المجيد و شم النسيم السباح فيصل القصيبي يحصل على ميدالية مدربي عبور المانش بالغردقة ”مدفون بجوار منزله” العثور على جثة شاب في ظروف غامضة بالبحيرة جولد بيليون: سوق الذهب العالمي يترقب بيانات الوظائف الأمريكية البنوك المركزية العالمية تشتري 16 طن ذهب خلال مارس 2024 فلسطين: جائزة اليونسكو ”غييرمو كانو العالمية” لحرية الصحافة لعام 2024 تُمنح للصحفيين في غزة الأمن السعودي يبدأ غدا تنفيذ التعليمات المنظمة للحج بحصول المقيمين الراغبين في دخول العاصمة المقدسة على تصريح تونس تدخل تعديلات على قوانين مكافحة المنشطات بعد صدور عقوبات ضدها مراقبة الأغذية تكثف حملاتها استعداداً لشم النسيم بالدقهلية مصرع صياد صعقا بالكهرباء في الدقهلية السباح السعودي يواصل تدريباته بالغردقة استعداد لعبور المانش ختام فعاليات المؤتمر العلمي لطلاب PHocus في نسخته الخامسة بصيدلة السادات

عربي ودولي

علي خلفية تكبده خسائر مروعة في مقبرة باخموت

هل لمح زيلنسكي إلى الانسحاب من باخموت؟

زيلنسكي رئيس اوكرانيا
زيلنسكي رئيس اوكرانيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن الوضع في باخموت بمنطقة دونيتسك هو الأصعب على الأراضي الأوكرانية.
تلميح إلى إمكانية الانسحاب؟

ذكر زيلينسكي اثناء زيارته الي بولندا، في حديثه للصحفيين:

قواتنا في باخموت والقوات الروسية لا تسيطر على المدينة والمسألة في باخموت معقدة للغاية ونقيم الأمور على أساس يومي.
إذا كان هناك تهديد بفقدان الأفراد بسبب الحصار، فسيتم اتخاذ "القرارات الصحيحة".
أحيانا تكون لدينا ما يكفي من قذائف المدفعية ثم بعد ذلك يكون لدينا نقص وهذا يحدث كل يوم.
هناك نجاح وتقدم في بعض النقاط أو هناك تراجع إلى بعض المواقع في أحيان أخرى.
كلما وصلت الذخيرة الكافية والمناسبة إلى أوكرانيا بشكل أسرع من الشركاء الدوليين زادت سرعة قوات الدفاع في محاربة الوضع ليس فقط في باخموت ولكن أيضا على طول خطوط التماس والقتال".
دعم بولندي

أعلن الرئيس البولندي أندريه دودا أن بلاده مستعدّة لتسليم كييف "مستقبلاً" كامل أسطولها من مقاتلات ميغ-29 السوفياتية الصنع.
بولندا التي سبق أن زودت أوكرانيا ثماني مقاتلات ميغ-29 على أن ترسل ستا أخرى قريبا، ستكون مستقبلا مستعدة لتسلم أوكرانيا كامل أسطولها من (مقاتلات) ميغ.
أسطول بولندا من "ميغ-29" يضم ثلاثين طائرة.
بولندا ستطلب خلال القمة المقبلة لحلف شمال الأطلسي في فيلينيوس في يوليو "ضمانات أمنية إضافية" لأوكرانيا.

الوضع في باخموت

سيطرت القوات الروسية وقوات فاغنر على أكثر من 85% من مدينة باخموت فيما تسيطر القوات الأوكرانية على 10 % فقط من المدينة التي تشهد معارك متواصلة منذ أكثر من 8 شهور.
النسبة المتبقية من المدينة، أي 5%هي منطقة رمادية أو منطقة اشتباكات، وفقا لأحدث التقارير عن المعارك الجارية في المدينة الواقعة في مقاطعة دونيتسك.
في الأثناء تحاول قوات فاغنر السيطرة على قرية بوغدانيفكا إلى الشمال من باخموت، لكنها لم تتمكن بعد من السيطرة عليها.