السبت 18 مايو 2024 08:17 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي أمام الأهلي الليلة يسعى لمعادلة رقم الزمالك قاريًا الأهلي يتوجه إلى ملعب رادس استعدادا لمواجهة الترجي ماذا فعل الأهلى مع صافرة مصطفى غربال قبل مواجهة الترجى الليلة؟ تعرف على أرقام الأهلي قاريًا قبل موقعة الترجي في النهائي.. تفوق كاسح عمرو دياب رئيسا لمجلس أمناء مدينة حدائق اكتوبر مصر تستضيف اجتماعات الهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية الجديدة البحيرة: استبعاد رئيس لجنة و٣ معلمين وإحالة طالب للتحقيق بامتحانات الإعدادية بسبب الغش الإلكترونى نائب محافظ البحيرة ووفد لجنة الشئون الخارجية الصينى يتفقدون المعالم السياحية والأثرية بمدينة رشيد رئيس الرقابة الصحية: التمريض هو العامل الأهم في تحديد مستوى جودة الرعاية الصحية بالنظم الصحية المتطورة ”الزراعة” تعلن فتح معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي للجمهور بداية من غدا الأحد كامل ابو علي :الباتروس تستهدف جذب 1.5 سائح خلال 2024 نائب رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر الحادى والعشرين لقسم طب وجراحة العيون ب

اقتصاد

سعر الدولار اليوم الخميس 6 أبريل 2023.. مؤشرات تدعم الجنيه أمام العملة الخضراء

استقر سعر الدولار اليوم عند مستوياته السابقة مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الخميس 6 أبريل 2023.

وحافظ الجنيه المصري على تماسكه وسط مؤشرات تدعمه، على رأسها إعلان البنك المركزي المصري ارتفاع الاحتياطي النقدى الأجنبي نهاية مارس الماضي.

وقال البنك المركزي المصري: إن الاحتياطيات الدولية من النقد الأجنبي ارتفعت إلى 34.447 مليار دولار بنهاية مارس الماضي، مقارنة بنحو 34.3 مليار دولار في فبراير.

كان صندوق النقد الدولي وافق في ديسمبر الماضي على حزمة تمويل لمصر بقيمة 3 مليارات دولار لمدة 46 شهراً، لدعم الإصلاحات الاقتصادية.

وجاء ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في مصر للشهر السادس على التوالي، في الوقت التي تسعى فيه الحكومة المصرية لزيادة عائداتها الدولارية من خلال قطاعات السياحة وتنمية تحويلات المصريين في الخارج، خلافا لطرح حصص من الشركات الحكومية للبيع لمستثمر استراتيجي أو في البورصة، لسد فجوة تمويلية تقدر بنحو 17 مليار دولار، وفقا لبيانات صندوق النقد الدولي.

بيانات تدعو للتفاؤل

وعلق الدكتور محمد عبدالرحيم الخبير الاقتصادي قائلاً إن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي يعزز من قوة الاقتصاد المصري وقدرته على التعامل مع الأزمات، مؤكداً أن صندوق النقد الدولي ضمن بنود اتفاقه قيام البنك المركزي المصري بدعم الاحتياطي الدولي.

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون لإعلان زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي للشهر السادس على التوالي، تأثير على رؤية المستثمرين للوضع الاقتصادي، وكذلك وجهة نظر المؤسسات الدولية ومن بينها صندوق النقد الدولي، الذي من المقرر أن يبدأ مراجعته الأولى للإصلاحات الاقتصادية في مصر خلال أيام وفق تصريحات سابقة.

وتابع أن تعاملات الدولار في مصر مستقرة منذ 3 أسابيع، وتقترب من الدخول في الأسبوع الرابع، ما يعني توافر العملة الأجنبية في البنوك وعدم وجود أزمة أو شح تؤثر على الاقتصاد ومعدلات النمو المتوقعة.

بيع الشركات الحكومية

قبل أيام أعلن أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أنه سيتم رفع عدد الشركات المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة إلى 12 شركة بدلاً من 8 حالياً، حيث يتم الإعداد لإضافة 4 شركات جديدة.

وقال سليمان إن صندوق مصر السيادي يعمل على إنهاء إجراءات طرح شركتي الوطنية لبيع المنتجات البترولية "وطنية" و الوطنية لإنتاج وتعبئة المياة الطبيعية "صافي" لمستثمر استراتيجي خلال أشهر، مؤكداً عدم وجود أي خلافات على تقييم الأصول.

وأضاف أن هناك بعض الشركات التى تحقق دخلاً بالدولار سيتم تقييمها بالدولار، بما يحقق أفضل عائد، من بينها شركة الفنادق التى سيتم طرحها لمستثمر استراتيجي عبر زيادة رأس المال لزيادة كفاءة الفنادق، فيما سيتم طرح جزء منها في البورصة في وقت لاحق.

الدولار في السوق الرسمية مقابل الجنيه

استقر سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر، حيث سجل أعلى سعر للدولار لدى مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

واستقر سعر الدولار في باقي البنوك عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية

وسجل سعر الدولار في أكبر بنكين محليين من حيث الأصول والتعاملات "الأهلي المصري ومصر" 30 جنيها و75 قرشًا للشراء و30 جنيهًا و85 قرشًا للبيع.

سعر الدولار في البنوك الخاصة

وفي البنوك الخاصة، سجل الدولار في البنك التجاري الدولي 30 جنيها و85 قرشًا للشراء و30 جنيهًا و95 قرشًا للبيع.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي عند مستوى 30.83 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

أقل سعر للدولار مقابل الجنيه

وجاء أقل سعر لصرف الدولار في 4 بنوك بقيادة البنك الأهلي المصري وبنك مصر، عند مستوى 30.75 جنيه للشراء، مقابل 30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

استقر سعر الدولار في بنك القاهرة عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.