النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:59 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

من يقود تشيلسي ضد ليفربول وريال مدريد؟.. سالتور من مساعد إلي قيادة تشيلسي

فتحت إقالة جراهام بوتر من تدريب تشيلسي الباب للحديث عن خليفته الذي ينتظر أن يُعلن عنه في الأيام المقبلة.

رغم الإنفاق الكبير والتعاقدات الضخمة التي قام بها نادي تشيلسي الإنجليزي، إلا أن الفريق اللندني يعيش واحدًا من أسوأ مواسمه تقريبًا في الألفية الثالثة.

تشيلسي قرر مساء الأحد إقالة المدرب جراهام بوتر من القيادة الفنية للفريق، بعد أن تراجع "البلوز" إلى المركز 11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الخسارة على ملعبه "ستامفورد بريدج" أمام أستون فيلا بثنائية نظيفة في الجولة 29.

وتأتي إقالة جراهام بوتر قبل فترة حاسمة من موسم تشيلسي، يبدأها بمواجهة ليفربول، المترنح هو الآخر، في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي، ثم مواجهتي ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومع إعلان تشيلسي أن برونو سالتور، مساعد بوتر، سيكون مسؤولًا عن الفريق بشكل مؤقت دون تحديد المدة، فإنه بالتأكيد سيدير الفريق أمام ليفربول يوم الثلاثاء وربما بعد ذلك.

عمل برونو سالتور تحت قيادة بوتر بعد تقاعده في عام 2019 وانتقل الإسباني إلى ستامفورد بريدج بجانبه في وقت سابق من هذا الموسم.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن ماركو سيلفا، مدرب فولهام دخل دائرة الترشيحات بقوة في الساعات الماضية بفضل المستوى المميز لناديه الموسم الجاري.

بينما أكد الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو أن الألماني يوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ السابق، بالإضافة إلى روبن أموريم، مدرب سبورتينج لشبونة البرتغالي، ضمن أبرز الخيارات المطروحة.

وقالت صحيفة "Independent" الإنجليزية إن الثنائي ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب باريس سان جيرمان وتوتنهام السابق، وروبرتو دي زيربي، قائد برايتون الحالي يملكان حظوظاً للظفر بالمنصب.