الثلاثاء 14 مايو 2024 12:11 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

الأب محبوس والأم هاربة.. قصة مقتل الطفلة ”مكة” بعد حفل تعذيب بالسلام

الطفلة مكة
الطفلة مكة

"مكة".. طفلة لم تبلغ الرابعة من عمرها انتهت حياتها بطريقة مأساوية على يد زوج عمتها في منطقة السلام، بعد وصلة تعذيب استمرت لساعات طويلة انتهت بها جثة هامدة.

لم تعش مكة طفولتها كباقي من هم في سنها، حيث نشأت في بيت لأب مسجل خطر وأم هاربة منذ ثلاث سنوات، فتنقلت الطفلة من بيت إلى آخر حتى استقرت في منزل صديق والدها بالدويقة قبل القبض عليه في إحدى القضايا.

خرج والد الفتاة من السجن لتظن الطفلة أن الحياة ابتسمت لها من جديد، إلا أن الرياح تأتِ بما لا تشتهِ السفن، فتركها والدها في منزل عمتها لتتولى تربيتها، ليتم القبض عليه بعدها بأيامٍ قليلة.

لم تعلم الطفلة أن رحلتها مع المعاناة والقهر ستبدأ في منزل عمتها، بعدما اعتاد زوج عمتها على ضربها؛ لتمضي الفتاة أيامًا في نحيبٍ متواصل على فراق والديها، فينفعل عليها زوج عمتها ويبرحها ضربًا لساعات طويلة حتى سقط جسدها الضعيف على الأرض دون حراك وأصبحت جثةً هامدة.

بداية الواقعة بتلقي غرفة عمليات النجدة، بلاغا مفاده وفاة طفلة تدعى "مكة" بعد وصلة تعذيب على يد زوج عمتها، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ.

وكشفت تحريات ضباط البحث الجنائي أن والدة المجني عليها هاربة منذ 3 سنوات، كما تبين أن الطفلة أقامت عند صديق والدها في منطقة الدويقة لفترة قبل أن يسلمها الأب لعمتها لترعاها قبل القبض عليه في قضية أخرى منذ شهر.

كما كشفت التحريات، أن يوم الواقعة تعدى زوج العمة على الطفلة بالضرب بطريقة مبرحة وفارقت الحياة، وتم القبض على المتهم وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.