الأحد 5 مايو 2024 05:56 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

فن

في الحلقة التاسعة من مسلسل ”سره الباتع” .. أهل القرية ينقذون ”حامد” من الإعدام و تورط الإخوان المسلمين في أقتحام السجون بثورة ٢٥ يناير ٢٠١١

تعرض قناة "الحياة" حالياً الحلقة التاسعة من مسلسل "سره الباتع" وهو من بطولة كلاً من الممثلين "أحمد فهمي، حسين فهمي، أحمد صلاح السعدني، ريم مصطفى، محمود قابيل، ميسرة"، وكوكبة عديدة من النجوم.

تناولت أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل "سره الباتع" في حقبة الحملة الفرنسية على مصر في عام ١٧٩٨ عندما قام الجيش الفرنسي بتأهيل الفلاح "حامد" في السجن لمحاكمته بالإعدام والذي يُجسد دوره الممثل "أحمد صلاح السعدني"، قام أهل القرية التي يسكن بها "حامد" برفع العصيان والهجوم على الجيش الفرنسي وتخليص "حامد" من حكم الإعدام وتهريبه، وكل ذلك بفضل "صافية" الفتاة التي يُحبها "حامد" عندما ثارت في المحاكمة أمام العالم الفرنسي "كيليمون" وأعلنت رفضها للإحتلال الفرنسي على مصر والحكم الظالم على "حامد" بالإعدام، ثم هرب الجيش الفرنسي بكل جبن وخوف من الفلاحيين المصريين وتحرر "حامد" وهرب إلى مقر المقاومة، وعلى صعيد آخر في الحلقة التاسعة من المسلسل في أحداث ثورة يناير ٢٠١١ قام الأخوان المسلمين بإقتحام السجون المصرية وتهريب أكثر من عشرون ألف سجيناً ومنهم "محمد مرسي" ليتم ترك الدولة المصرية في حالة فوضى عارمة، ثم أنتهت الحلقة التاسعة على ذلك، وستتوالى الأحداث في الحلقات القادمة.

الجدير بالذكر أنه يُجسد شخصية "حامد" الممثل "احمد صلاح السعدني"، وتُجسد شخصية "صافية" الممثلة "حنان مطاوع"، يُجسد شخصية العالم الفرنسي "كيليمان" الممثل "حسين فهمي".

يُذكر أن مسلسل "سره الباتع" قد بدأ عرض أولى حلقاته قبل بدء شهر رمضان بيوم واحد في يوم الأربعاء ٢٢ مارس،على قناة "الحياة" و على قناة" أون"، وهو من بطولة كلاً من الممثلين "أحمد فهمي، ريم مصطفى، حسين فهمي، محمود قابيل، ميسرة، حنان مطاوع، أحمد وفيق، محمد عادل"، والعديد من النجوم الآخرين، من تأليف "يوسف إدريس"، وإخراج "خالد يوسف" في أولى تجاربه الإخراجية للمسلسلات التلفزيونية.