السبت 27 أبريل 2024 03:16 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
باير ليفركوزن يحسم موقفه من الإستغناء عن فيرتز جامعة سنترال فلوريدا تنضم إلى حراك الجامعات الأمريكية الداعم لغزة والمندد بالحرب الإسرائيلية على القطاع مارسيل خليفة وأحمد برقاوي يعلنان تفاصيل إطلاق اوبرا موسيقية جديدة عن جدارية محمود درويش تفاصيل الإجتماع الفني للزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز بالكونفدرالية أول حفل بعد وفاة والدتها.. النجمة لطيفة تحيي حفل زفاف بحضور نبيلة عبيد ويسرا تداول 16 الف طن بضائع عامة ومتنوعة و917 شاحنة بموانئ البحر الأحمر افتتاح معرض السجاد اليدوي لمحافظة البحيرة بديوان عام شمال سيناء وزير الزراعة يتابع مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين كتب. عربى عيسى في ضوء... سيد عبد الحفيظ : سأظل أقولها حتى أموت طريقة رحيلي عن الأهلي لم تعجبني «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية تصالح ”بريتني سبيرز” مع والدها جيمي وتسوية النزاع القضائي بينهم بيريرا يكشف حقيقة شكواه للحكم محمود عاشور

فن

رمضان 2023.. تعرف على خريطة مسلسلات النصف الثاني من رمضان

يعتبر شهر رمضان هو موسم الأعمال الدرامية الأفضل على مدار العام، وإلى جانب الاستعدادات الروحانية يتطلع المشاهدون إلى التعرف على قائمة مسلسلات رمضان 2023 ومحاولة استكشاف الأفضل من بينها لمتابعته، ولكن مع غزارة الإنتاج قد تغفل عن أعمال كثيرة، ولذلك نقدم لكم خريطة مسلسلات النصف الثانى من رمضان 2023 .

مسلسل حرب.

يظهر الفنان أحمد السقا على جمهوره ومحبيه خلال أيام شهر رمضان الكريم بعمل درامي جديد، ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل في آخر 10 أيام من رمضان، وسيحل مكان أحد مسلسلات الـ 20 حلقة.

وتدور قصة مسلسل حرب للفنان أحمد السقا في إطار من التشويق والاثارة، حيث يواجه بطل المسلسل الذي يجسده السقا العديد من الأزمات في اطار الصراع مع الفنان محمد فراج، وتتصاعد أحداث المسلسل على مدار حلقات المسلسل.

يشارك في بطولة مسلسل "حرب" بجانب النجم أحمد السقا، الفنان محمد فراج، وأحمد سعيد عبدالغني، وسارة الشامي، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل تلت التلاتة:

وتنافس الفنانة غادة عبد الرازق، في الماراثون الرمضاني لهذا العام من خلال مسلسل ثلث الثلاثة الذي ينتمي لنوعية الأعمال التي تحمل طابع الغموض والتشويق، ويدور في إطار 15 حلقة.

ويشارك في بطولة مسلسل ثلث الثلاثة، مجموعة من أبرز النجوم، منهم: غادة عبد الرازق، أحمد مجدى، مي سليم، مصطفى درويش، ليلى أحمد زاهر، محمد القس، صلاح عبدالله وعدد كبير من الفنانين.

مسلسل جت سليمة:

بينما تشارك الفنانة دنيا سمير بمسلسل جت سليمة وذلك بعد غياب استمر لمدة 3 سنوات، حيث يعتبر أخر أعمالها الدرامية هو مسلسل بدل الحدوتة 3، الي عرضت عام 2019.ويضم مسلسل جت سليمة باقة كبيرة من صناع العمل في عالم الدراما، أبرزهم، دنيا سمير غانم، محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، خالد الصاوي، ومايان السيد، وعدد آخر من الفنانين، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري وإنتاج أحمد السبكي، ومكون من 15 حلقة.

مسلسل الصندوق:

في حين يشارك الفنان الشاب أحمد داش بمسلسل الصندوق، ويضم العمل عدد من النجوم الشباب أبرزهم أحمد داش، وعلي قاسم، وهدى المفتي، ويشارك في بطولة العمل أيضًا الفنانة سماح أنور، وعدد من ضيوف الشرف.

مسلسل«الصندوق» يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والغموض والتشويق، من بطولة أحمد داش، هدى المفتي، سماح أنور، على قاسم، وعدد من ضيوف والعمل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.

مسلسل تغيير جو:

وعلى جانب أخر تشارك الفنانة منه شلبى بمسلسل يحمل اسم «تغييرجو» يضم المسلسل عدد كبير من الفنانين، بجانب منة شلبي ومنهم إياد نصار، ماجدة زكي، ميرفت أمين، عصام عمر، أحمد مالك، عايدة الكاشف، صالح بكري، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبوعوف.

من المقرر طرحه عبر شاشة قناة «mbc»، و«mbc مصر»، و«mbc مصر 2»، وذلك في تمام ال 10 مساء والاعادة 3:30 مساء، وبقناة MBC مصر 2 يعرض في تمام 1 صباحا والاعادة 1مساء اليوم التالي، كما يعرض العمل على منصة شاهد.

مسلسل تحت الوصاية:

تشارك الفنانة منى زكي، في النصف الثاني من شهر رمضان، من خلال مسلسل تحت الوصاية

حيث تدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان (منى زكي)

قصة المسلسل مأخوذة من الواقع وتدور أحداثها في إطار من الدراما الاجتماعية، حول شخصية امرأة تدعى حنان (منى زكي)، أم لابن عمره 9 سنوات، بالإضافة إلى طفلة رضيعة، ترعاهما بعد وفاة زوجها وسط صعوبات تواجهها بمفردها، وتمتهن مهنة الصيد.

يشارك في بطولته مع منى زكي كلا من نسرين أمين، ثراء جبيل، دياب، مها نصار، محمد عبدالعظيم، خالد كمال، رشدي الشامي، وعدد كبير من الفنانين ومن إخراج محمد شاكر خضير، وتأليف شيرين دياب وخالد دياب.