الجمعة 10 مايو 2024 03:29 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياحة وآثار

الوادي الملون .. جوهرة جنوب سيناء المخفية

الوادي الملون
الوادي الملون
قد يربك الوادي الملون عينيك بتلك المنظر المذهل حيث يوجد مخبأ في الصحراء بمنطقة تسمى شبه جزيرة سيناء، يعد الوادي الملون أحد أفضل الأسرار التي تخفيها بلد الأهرامات الكبرى الرائعة.
أين يقع الوادي الملون؟
الوادي الملون يقع على بعد 210 ميل 32 كيلومترا من القاهرة، ويعد أحد أجمل وأروع عجائب سيناء الطبيعي متاهة أكثر من رائعه من التشكيلات الصخرية الملونة بعمق 30 متر وطول 800 متر. تمتاز تلك الوجهة بالاهتزاز والصمت، تستمد اسمها من طبقات الصخور متعددة الألوان.
كيف تصل إلى الوادي الملون؟
الطريقة الوحيدة للوصول للوادي هي بواسطة سيارة خاصة بما أنها على بعد ساعتين من شرم الشيخ، فإن الكثير من شركات السياحة تنظم جولات نهارية للزوار لاكتشاف جمال صحراء سيناء سواء كانت للتنزه أو جلسة تصوير فريدة أو نزهة لا تنسى بعيدا عن المدينة، فإن الوادي الملون يعتبر أمر ضروري لخطط السفر المستقبلية.
ويمكن تنظيم تحويلات خاصة لاستلام السياح من دهب ونويبع وشرم الشيخ والقاهرة
وجوه مثيرة للاهتمام حول الوادي الملون
قبل ملايين السنين صحراء سيناء كانت في النهاية جزءًا من البحر الأحمر، حيث لم يترك المحيط القديم إرثًا أكثر براعة على المشهد الطبيعي من الوادي الملون بالقرب من نويبع.
تقدم زيارة إلى الوادي الاعتراف الفوري بمكان الحصول على اسمه. جدران الوادي
والتي تصل إلى ستة عشر طابقًا هي بسهولة أكثر التشكيلات الصخرية ألوانًا وإثارةً في سيناء كلها.
كيف تم إنشائها؟
تم إنشاءها بواسطة تآكل الماء على الحجر الرملي والحجر الجيري. في أغلب الأماكن، يمنح التلوين العميق للصخور جدران الوادي لمعانًا منشوريًا ومعدنيًا، وفي أماكن أخرى، يكون الحجر سلسًا لدرجة أنه يبدو ناعمًا ومخدرًا